fbpx

وزارة السياحة تضع مخططاً لتنمية سياحة الجبال والواحات بجهة درعة تافيلالت بـ1,4 مليار درهم 

الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2022 -09:11

أكدت فاطمة الزهراء عمور وزيرة  السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن إقليم ورزازات وإقليم زاكورة استفادا من البرنامج الاستعجالي لدعم القطاع السياحي كباقي جهات المملكة.

وأضافت الوزيرة خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب أمس الاثنين، أنه في ما يخص الشق الخاص بدعم مؤسسات الإيواء السياحي لإعادة التأهيل والإصلاح، استفادت 88 مؤسسة بدعم مالي قدره 44 مليون درهم في جهة درعة تافيلالت، ومن المنتظر تخصيص دعم استثنائي إضافي خلال هذه السنة.

بالنسبة لإقليمي ورزازات وزاكورة، تضيف عمور، أن هذا الدعم استفادت منه 64 مؤسسة بمبلغ إجمالي قدره 27.8 مليون درهم، بالإضافة إلى الدعم الخاص بالتعويض الجزافي للمستخدمين المحدد في  2000 درهم وتأجيل أداء مستحقات CNSS، وتأجيل القروض وتحمل الدولة للفوائد لمدة التوقف عن العمل والضريبة المهنية لمدة سنتين.

ومن جانب آخـر، كشفت الوزيرة عن وضـع مخطط لتنميـة سياحـة الجبـــال والواحـات بجهـة درعــة تافيلالـت بمبلــغ إجمالي قدره 1،4 مليار درهم لتنويع المنتوج السياحي وتأهيل المواقع السياحية، وتثمين المدارات السياحية، وخلق طاقة إيواء أصيلة.

واسترسلت قائلة ” بالنسبة لإقليمي ورزازات وزاكورة فهي من الأولويات ديالنا في ورقة الطريق الجديدة للسياحة لحل الإشكاليات اللي كتعرفها هذه المناطق، بالإضافة إلى ذلك فالزيارة ديالي لهذه الجهة، سجلت طلب ملح على الربط الجوي خاصة مع فرنسا عبر مرسيليا وبوردو واسبانيا عبر مدريد واللي كانت مبرمجة في 2019.”

وفي هذا الإطار، وجعت الوزارة  المكتب الوطني المغربي للسياحة لعقد شراكات تمكن من الرجوع خلال سنة 2023 على الأقل إلى نفس عدد مقاعد النقل الجوي لسنة 2019.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين