fbpx

هيئة المهندسين التجمعيين

هيئة المهندسين التجمعيين هيئة سوسيومهنية تتبع تنظيميا وسياسيا لحزب التجمع الوطني للأحرار وتمارس أنشطتها وتتخذ مواقفها بتنسيق مع المكتب السياسي للحزب.

 وتمارس الهيئة أنشطتها الرامية إلى تحقيق الأهداف باعتماد الوسائل المتاحة بمقتضى القوانين الجاري بها العمل.

 وتهدف الهيئة إلى نشر مبادئ الحزب والتعريف ببرامجه وأفكاره والعمل على استقطاب طاقات جديدة وإدماجها في العمل الحزبي، وكذا المساهمة في إثراء برامج الحزب وتطويرها.

تهدف الهيئة إلى تكوين خزان لفائدة الحزب من الأطر والكفاءات في مختلف التخصصات الهندسية بهدف تقديم الاستشارة والخبرة والاقتراحات حول القضايا الملحة والملفات ذات الأهمية الوطنية والدولية إضافة إلى ربط جسور التواصل والتنسيق بين جميع المهندسين التجمعيين. وتهدف الهيئة كذلك إلى المساهمة في نشر ثقافة المسؤولية والالتزام وترسيخ ثقافة المصلحة العامة في مختلف المجالات وفق مبادئ الحزب، و نشر قيم المواطنة بما يكفل تدعيم المشروع المجتمعي الحداثي.

تتكون هياكل هيئة المهندسين التجمعيين من الجمع العام والمكتب الوطني والفروع الجهوية للهيئة، ويعتبر الجمع العام أعلى هيئة تقريرية للهيئة، ويتكون هذا الأخير من أعضاء المكتب الوطني وأعضاء الفروع الجهوية للهيئة وجميع المهندسين المنخرطين، ويسهر المكتب الوطني على تنفيذ قرارات الجمع العام وعلى سير الهيئة سيرا عاديا، ويتولى تتبع أعمال وأنشطة هياكل الهيئة.

وأحدثت فروع جهوية للهيئة على مستوى الجهات الإدارية للمملكة، ويلتزم الفرع الجهوي بالانسجام مع توجهات المكتب الوطني وإحاطته علما بجميع الأنشطة المبرمجة والمنجزة على الصعيد الجهوي.

 وتعمل الهيئة على نشر مبادئ الحزب والتعريف ببرامجه وأفكاره والعمل على استقطاب طاقات جديدة وإدماجها في العمل الحزبي، والمساهمة في إثراء برامج الحزب وتطويرها، والقيام بالدراسات والأبحاث في المجالات العلمية والتقنية بما يضمن مساهمة الجمعية في خدمة التنمية بأبعادها المختلفة، بما فيها التنمية المستدامة.

وتقدم الهيئة الاستشارة والخبرة والاقتراحات حول القضايا الملحة والملفات ذات الأهمية الوطنية والدولية، وتساهم  في الارتقاء بأوضاع المهندسين وحماية مهنة الهندسة والحفاظ على مستواها العلمي والأخلاقي والدفاع عن مصالح أعضاء الجمعية.

كما تعمل المنظمة على المساهمة في نشر ثقافة المسؤولية والالتزام وترسيخ ثقافة المصلحة العامة والتقييم الذاتي في مختلف المجالات وفق المبادئ الثابتة في توجهات الحزب، ونشر قيم المواطنة بما يكفل تدعيم المشروع المجتمعي الحداثي الديمقراطي، وربط جسور التواصل والتنسيق بين جميع المهندسين التجمعيين عن طريق تنظيم لقاءات ومنتديات ثقافية وعلمية، و الاهتمام بالشؤون الثقافية والاجتماعية والترفيهية لفائدة أعضاء الجمعية، وربط علاقات التعاون والشراكة مع المنظمات المماثلة وطنيا ودوليا.

 الرئيس: أحمد البواري 

Share on twitter
شارك على تويتر
Share on facebook
Facebook
Share on email
شارك عبر البريد الالكتروني
Share on whatsapp
أرسل عبر واتساب
2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة