fbpx

نقابة مفتشي التعليم تشييد بانفتاح المخطط الإصلاحي للوزارة على الأسر المغربية وإشراكها في العملية التربوية التعليمية 

الخميس, 31 مارس, 2022 -09:03

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الأربعاء 30 مارس 2022، لقاء تواصليا مع مكتب نقابة مفتشي التعليم، المنتخب مؤخرا، وذلك في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة مع كافة الفاعلين المنخرطين في العملية التربوية.

وخلال هذا اللقاء، أكد بنموسى على الدور الهام الذي تضطلع به هيئة التفتيش، باعتبارها فاعلا اساسيا في مواكبة الإصلاح، مشددا على مساهمتها البناءة من أجل إغناء ورقة الطريق والعمل على تنزيلها.

وذكر بنموسى خلال الاجتماع بالمحاور الثلاث التي تشكل ركائز خارطة الطريق مؤكدا على أن من بين الأهداف الأساسية لورش الإصلاح إيقاف نزيف الهدر المدرسي والعمل على الرفع من جودة التعلمات.

وفي نفس السياق، نوه محمد الهلالي، الكاتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم، من جانبه، بالعملية الإصلاحية مشيرا إلى نجاعة المقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة في تنزيل هذا الورش الإصلاحي.

إلى جانب ذلك، ثمنت النقابة انفتاح المخطط الإصلاحي على الأسر المغربية عبر إشراكها في العملية التربوية التعليمية وبناء جسور تواصل ناجع وبناء مع الأمهات والآباء، حرصا على المصلحة الفضلى للناشئة وإرساء لشروط ومواصفات مدرسة عصرية منفتحة ومتفتحة على محيطها الاجتماعي والاقتصادي.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين