fbpx

منظمتا الشبيبة والطلبة التجمعيين تنظمان لقاءً تواصلياً لتوضيح مضامين برنامجي أوراش وفرصة 

الخميس, 31 مارس, 2022 -10:03

نظمت الشبيبة التجمعية والفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين بعمالة مكناس لقاءً تواصلياً حول مستجدات الورش الملكي المتعلق بتعميم الحماية الإجتماعية، وبرنامجي أوراش وفرصة. 

ويأتي هذا اللقاء المنظم بمدينة مكناس، في إطار أدوار المنظمات الموازية للتجمع الوطني للأحرار، الرامية إلى إيصال المعلومة وتوضيحها لعموم المواطنين، حتى يتمكنوا من الإستفادة من البرامج التي تطرحها الحكومة. 

وتم خلال هذا اللقاء، الذي أطره عضوي المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار هشام القايد وعلي أبرون، ومستشار دار المقاول أنس إغروشن، تقديم شروحات مفصلة، وتوضيحات مبسطة حول كيفية وطريقة الاستفادة من هذه اللبنات الأساسية الثلاث المكونة لمرتكزات الدولة الاجتماعية، وكذلك الفئات المستهدفة، وآليات المواكبة والتمكين لفتح باب الإدماج المهني في إطار أوراش مفتوحة، وتحسين التنافسية المقاولاتية، وإحداث فرص شغل استنادا إلى التوجيهات الملكية الحاثة على الاهتمام بالعنصر البشري.

وفي الاتجاه ذاته، تمحورت أسئلة المشاركين في اللقاء حول الإشكالات القانونية، وكيفية انتقاء المشاريع والمعايير المعتمدة في اختيار المستفيدين من جمعيات وتعاونيات، ومختلف الفئات المجتمعية سواء فيما يتعلق بأوراش أو فرصة، وكذلك ورش الحماية الإجتماعية وآليات التسجيل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والاستفادة من الدعم العائلي والتطبيب.

اللقاء المنظم تحت إشراف المنسقية الاقليمية بعمالة مكناس وبتنسيق مع الاتحادية الإقليمية، كان فرصة للتنويه بالمجهودات القيمة التي قامت بها الحكومة المغربية في أقل من ستة أشهر على تنصيبها. 

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين