fbpx

منظمة مهنيي الصحة التجمعيين تدعو لاحترام التدابير الوقائية للتصدي لوباء كوفيد 19

الخميس, 22 يوليو, 2021 -16:07
منظمة مهني الصحة التجمعيين تذكر بأهمية الإجراءات الاحترازية، خصوصا ضرورة ارتداء الكمامة، وتعقيم اليدين باستمرار، مع الالتزام بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات غير الضرورية.

تتابع المنظمة الوطنية لمهنيي الصحة بكل قلق الارتفاع الكبير لعدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد19 خاصة بعد ظهور السلالة المتحورة دلتا السريعة الانتشار حيث تعتبر الوضع الوبائي مقلق، وذلك خصوصا أمام التراخي الملاحظ في احترام التدابير الوقائية المعروفة.

وفي هذا السياق، تذكر المنظمة بأهمية الإجراءات الاحترازية، خصوصا ضرورة ارتداء الكمامة، وتعقيم اليدين باستمرار، مع الالتزام بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات غير الضرورية.

كما تذكر المنظمة بتوصيات وزارة الصحة لكل مواطن ظهرت عليه علامات سريرية مفاجئة كالحمى، والسعال، والعطس، والعياء، وتتمثل هذه التوصيات في الابتعاد عن المحيط وعدم الاختلاط، والتوقف الفوري عن كل الأنشطة، والتوجه الى اقرب مؤسسة صحية من أجل الكشف و العلاج.

وأيضا، تضيف المنظمة، التتبع الصارم للبروتوكول العلاجي، والتوجه لأقرب مستشفى في حالة عدم تحسن الحالة الصحية أو ظهور علامات جديدة.

وأهابت منظمة مهنيي الصحة التجمعيين بجميع المواطنين التقيد بكل الإجراءات الموصى بها من طرف وزارة الصحة، من أجل التصدي لهذا الوباء، وذلك بفضل المجهودات الكبيرة والانخراط التام لكل مهنيي الصحة حفاظا على صحة جميع المواطنين ووقاية بلدنا من انتكاسة صحية.

وجدّدت المنظمة دعوتها لكل الفئات المدعوة للتلقيح أن تبادر بإرسال رقم بطاقتها الوطنية إلى الرقم المجاني 1717 من أجل الحصول على موعد من أجل التلقيح لكبح انتشار هذا الفيروس.

الأكثر قراءة

هل يجب تعليم المواد العلمية باللغات الأجنبية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين