fbpx

منظمة مهنيي الصحة التجمعيين بجهة طنجة تطوان الحسيمة يؤكدون استعدادهم لإنجاح المؤتمر الوطني للحزب

السبت, 15 يناير, 2022 -20:01

اجتمع المكتب الجهوي لمنظمة مهنيي الصحة التجمعيين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مع نائب رئيسة المنظمة الوطنية لمهنيي الصحة التجمعيين من أجل تسطير برنامج الأسدس الأول لسنة 2022.

وفي هذا الإطار، تمت برمجة عدة أنشطة على الصعيد الجهوي، كما تم التأكيد خلال الاجتماع على انخراط المنظمة في دعم حزب التجمع الوطني للأحرار، لإنجاح محطة المؤتمر الوطني المقرر تنظيمه يومي 4 و 5 مارس 2022، بالإضافة إلى مواصلة المنظمة مختلف أنشطتها الميدانية ومواكبتها السياسية لإصلاح منظومة الصحة والترافع عن قضاياها.

 وفي سياق آخر، ونوّه المشاركون في الاجتماع بالورش الملكي الكبير تعميم الحماية الاجتماعية، مؤكدين أنه أولوية قصوى ولبنة أساسية لإصلاح المنظومة الصحية حيث صادقت الحكومة على أربعة مشاريع مراسيم جديدة تتيح تعميم الحماية الاجتماعية لتشمل فئات مهمة من المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء.

وكذا، يضيف الحاضرون، توفير التأمين الصحي والمعاش لفائدة ما يناهز 8 ملايين مغربي ومغربية، منهم، على الخصوص، مليون و600 ألف فلاح، ونصف مليون حرفي، و170 ألفا من سائقي سيارات الأجرة، بالإضافة لذوي الحقوق المرتبطين بهم، على أن تكون الحكومة، في الحصيلة العامة، قد فتحت باب التأمين والمعاش أمام ما يقرب من 11 مليون مغربي ومغربية وذوي الحقوق المرتبطين بهم، بالخدمات وسلة العلاجات نفسها التي يستفيد منها أجراء القطاع الخاص وموظفو القطاع العام.

كما أكدت المنظمة من موقعها على دعم الحكومة في كل خطواتها الرامية إلى تفعيل ركائز الدولة الاجتماعية على أرض الواقع من خلال تعميم الحماية الاجتماعية وإصلاح المنظومة الصحية بالمغرب.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين