fbpx

منظمة الخبراء المحاسبين والماليين التجمعيين

تعد منظمة الخبراء المحاسبين والماليين التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار هيئةً استشارية للحزب في الشؤون الاقتصادية والمالية.

وحصلت الهيئة الوطنية للمحاسبين والخبراء الماليين على اعتمادها في المجلس الوطني للحزب المنعقد في 27 يناير 2019 في الرباط.

وتعمل المنظمة على مساعدة حزب التجمع الوطني للأحرار في الإجراءات الاقتصادية والمالية والضريبية، كما تقدم الدعم الاستشاري عند مناقشة مشاريع القوانين والإصلاحات، وتشارك في وضع مقترحات لتجويد قوانين المالية، ترفعها للمكتب السياسي، والذي يحيلها في الأخير على فريقي الحزب بالبرلمان. 

وتتابع المنظمة بدقة المقترحات والتعديلات خلال العملية التشريعية والبرلمانية، لمشاريع قوانين المالية، وتبدي الرأي في شأنها خلال لقاءات وندوات تعقيدها بشراكة مع منظمات موازية للحزب ومنظمات من خارج الحزب. 

وتعمل المنظمة على  التعريف بخطة الحزب فيما يخص المجال الاقتصادي والضرائبي  لدى مختلف الفاعلين في القطاعين العام والخاص، كما تساهم في  الدراسات الاستراتيجية والاقتصادية والمالية، وتساعد المنظمات الحزبية الموازية الأخرى في زيادة الوعي والتكوين في المجالات الاقتصادية والمالية.

الرئيس :محمد رضى لحميني

Share on twitter
شارك على تويتر
Share on facebook
Facebook
Share on email
شارك عبر البريد الالكتروني
Share on whatsapp
أرسل عبر واتساب
نظمت منظمة الخبراء المحاسبين والماليين التجمعيين لقاءاً خصص لتأسيس فرعها الجهوي بجهة سوس ماسة الجمعة 20 شتنبر بمدينة أكادير. وترأس اللقاء محمد رضى الحميني رئيس المنظمة الوطنية للخبراء المحاسبين و الماليين التجمعيين، وحضره توفيق كميل رئيس فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب وعضو المكتب السياسي، ومحمد البكوري، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين وعضو المكتب السياسي، ومصطفى عكاشة، عضو المكتب السياسي ، والنائب البرلماني عبدالله المسعودي، والمنسق الجهوي لجهة سوس ماسة حميد البهجة. وانتخب عقب اللقاء، علي مجدي رئيسا للمنظمة الجهوية للخبراء المحاسبين و الماليين بجهة سوس ماسة. و في مداخلتهم عبر عدد من الخبراء عن اعتزازهم بالعمل، الذي يقوم به الحزب، من أجل إستقطاب الكفاءات تماشيا مع خطته الرامية إلى تعزيز مشاركة الأطر والكفاءات في الشأن السياسي. وقدم رئيس المنظمة الوطنية للخبراء المحاسبين والماليين التجمعيين محمد رضى الحميني، عرضاً حول الدور الذي تلعبه المنظمة في المجالات المالية والضريبية والاقتصادية. وعرض لحميني خطة عمل المنظمة، والتي تنقسم إلى عدد من الإجراءات ستطبق على المستوى الوطني والجهوي، وقال إن هذه الخطة جزء من توجهات الحزب وأولوياته، والتي تم تطويرها إنطلاقاً من “مسار الثقة”. من جهتهم، أكد أعضاء المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار على الدور الهام للخبراء الماليين والمحاسبين، وأشادوا بالجهود التي بذلتها هذه المنظمة في تحليل القوانين المرتبطة بهذا المجال، والمقترحات التي قدموها من أجل إغناء مشاريع القوانين، بتعاون مع فرقي الحزب بكل من مجلس النواب والمستشارين.
2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة