fbpx

مجلس جهة سوس ماسة يتدارس مشروع تهيئة المنطقة السياحية “إمسوان”

الخميس, 20 مايو, 2021 -09:05
شاطئ امسوان

انعقد، أول أمس الثلاثاء بمقر ولاية جهة سوس ماسة، اجتماع حضوري ترأسه والي الجهة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، خصص لتقديم التصور الأولي والعام الأولى حول مشروع تهيئة المنطقة السياحية ل”إمسوان”.

وأفاد بلاغ لرئاسة مجلس الجهة أن هذا المشروع التنموي أسندت مهمة الاشراف عليه لشركة التنمية الجهوية للسياحة ـ سوس ماسة، التي أحدثها المجلس الجهوي من أجل التكفل بإنجاز الدراسات واقتراح الحلول الكفيلة بالنهوض بالقطاع السياحي باعتباره واحدا من الركائز التي يتأسس عليها النسيج الاقتصادي في جهة سوس ماسة عموما، وعمالة أكادير- إداوتنان على وجه الخصوص.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذا المشروع يهدف إلى تنظيم الاستثمارات السياحية بالمنطقة الشمالية لمركز “إمسوان”، وذلك وفق منظور يراعي الخاصيات الطبيعية للموقع، ويساهم في إغناء منتوج الإيواء، والتنشيط السياحي بالمنطقة.

وبعد هذا الاجتماع، الذي شارك فيه، على الخصوص، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، ورئيس جماعة إمسوان، وعدد من المسؤولين، قام والي الجهة، والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لموقع المشروع، وذلك قصد الوقوف في عين المكان على بعض تفاصيل تنزيله.

يشار إلى أن الجماعة الترابية ل”إمسوان”، الواقعة شمال مدينة أكادير، تحتوي على واحدة من أجمل المناطق السياحية المميزة للواجهة الشاطئية لأكادير، والتي تستقطب على مدار السنة أفواجا كبيرة من السياح المغاربة والأجانب من مختلف الجنسيات، خاصة منهم عشاق ممارسة الرياضات البحرية.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين