fbpx

مجلس جماعة مكناس يصادق في دورة استثنائية على ميزانية الجماعة لسنة 2022

الأربعاء, 17 نوفمبر, 2021 -16:11

انعقدت يوم السبت 13 نونبر 2021 الدورة الاستثنائية الثالثة لمجلس جماعة مكناس من أجل المناقشة والموافقة على ميزانية الجماعة برسم سنة 2022، وذلك برئاسة جواد باحجي، رئيس المجلس الجماعي.

وذكر بلاغ لمجلس جماعة مكناس، أن الاجتماع عرف نقاشا مستفيضا وبناء ميزه إكراهات السياق الحالي من جهة وأولويات وانتظارات الساكنة من جهة أخرى وتأهيل وتثمين مؤهلات المدينة من جهة ثالثة.

وأوضح البلاغ أن نتائج الدورة وأولويات السنة المالية 2022، يمكن تلخيصها في مواصلة تهيئة البنية التحتية للمدينة (الإنارة، الطرقات، المساحات الخضراء والحدائق والمسابح…) مع تثمين المكتسبات وتسريع إنجاز البرامج المسطرة والجديدة، ثم الاستثمار في القطاعات الحيوية للمدينة في إطار شراكات مع القطاعات المعنية والمجتمع المدني: الرياضة، الثقافة و الفنون.

وأيضا، يضيف المصدر ذاته، تأمين مساهمة الجماعة في مجموعة من الشراكات والأوراش الحيوية الكبرى للمدينة: تثمين المدينة القديمة، الطرق ومحاور المدينة، ثم تكثيف المحافظة على الصحة والنظافة وتعبئة الشركاء، وأيضا العمل على تكثيف الجهود من أجل الرفع من المداخيل و الواجب استخلاصه في إطار تطبيق القانون مع القيام بحملات تحسيسية بشراكة مع المجتمع المدني و الساكنة.

كما أكدت الدورة على ضرورة إعداد برامج للتكوين المستمر للشغيلة وتثمين مجهوداتها مع وضع برامج تحفيزية من أجل مواكبة الاوراش الكبرى أعلاه، في إطار برنامج مجتمعي تنخرط فيه جميع أطراف و فعاليات المدينة من سلطة محلية ومجتمع مدني وقطاع خاص ومستشارين ومنعشين عقاريين.

كما شدد جميع المتدخلين، يضيف البلاغ، على أهمية تظافر الجهود والعمل سويا من أجل الصالح العام للمدينة، مشيرا إلى أنه سيتم نشر تقرير أكثر تفصيلا عن أشغال الدورة بالموقع الرسمي للجماعة.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين