fbpx

في سؤالين كتابيين.. الغالي تطالب باحتضان الأشخاص في وضعية إعاقة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة

الخميس, 1 ديسمبر, 2022 -10:12

وجهت فاتن الغالي، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، سؤالين كتابيين إلى كل من عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يتعلقان بوضعية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، داعية إلى احتضان هذه الفئة وإدماجها.

وفي سؤالها إلى حيار، استفسرت النائبة البرلمانية عن الإجراءات والتدابير التي تنوي الوزارة القيام بها لاحتضان هذه الفئة خلال موسم الشتاء.

وأوضحت الغالي أن نسبة الأشخاص في وضعية صعبة دون مأوى تزداد في هذه الفترة من السنة، الشيء الذي يعرض حياتهم لمجموعة من المخاطر، داعية إلى وجوب الاهتمام أكثر بهم.

أما في سؤالها الموجه إلى بنموسى، أفادت غالي أن المنتخب المغربي لمبتوري الأطراف كان قد حقق إنجازا غير مسبوق في كأس العالم الأخير، إضافة إلى الإنجازات الأخيرة في الألعاب البارالمبية، داعية إلى ضرورة الاهتمام أكثر بهذه الفئة وتشجيعها على ممارسة الرياضة، وخاصة إدماجها في الألعاب الرياضية المدرسية.

وفي هذا السياق، تسائل الغالي الوزير عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة القيام بها لاحتضان هذه الفئة في كل الألعاب الرياضية الجماعية والفردية.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين