fbpx

في اجتماع له مع منسقي “الأحرار” بدول العالم.. بيرو يؤكد على ضرورة تكثيف التعاون ومواصلة المجهودات لتعبئة وتأطير مغاربة المهجر

السبت, 10 أبريل, 2021 -13:04
صورة اجتماع عن بعد لمنسقي التجمع الوطني للأحرار بدول العالم برئاسة المنسق الجهوي أنيس بيرو

عقد أنيس بيرو المنسق الجهوي للجهة 13 “جهة مغاربة العالم” وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعاً يوم الجمعة 9 أبريل 2021، مع منسقي الحزب بدول العالم.

وفي بداية الاجتماع، ترحم المجتمعون على روح الفقيد خيري بلخير، القيادي التجمعي والبرلماني السابق عن جهة الشرق وعضو المكتب السياسي سابقا، رحمة الله عليه.

وتميز الاجتماع بحضور منسقي الحزب بدول فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا، واللوكسمبورغ، ومالطا، والكوت ديفوار والسنغال وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

و كان الاجتماع فضاء للنقاش وتبادل الأفكار بين المنسق الجهوي للجهة 13 ومنسقي الحزب بالخارج فيما يتعلق بخطة العمل والدور الفعال لأعضاء الحزب بالخارج بصفة خاصة ومغاربة العالم بصفة عامة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة والتي تعد محطة مهمة لبلادنا، حيث أكد المنسق الجهوي للجهة 13 على ضرورة تكثيف التعاون ومواصلة المجهودات المبذولة لتعبئة أكثر لمغاربة الداخل من طرف مغاربة الخارج.

كما أبرز أنيس بيرو أن عائلة الجهة 13 تشتغل لحمة واحدة بهدف تعبئة شمولية لمغاربة الداخل في جميع جهات المملكة لإنجاح هذه المحطة الديموقراطية لبلادنا.

وعرف هذا اللقاء التواصلي عرض وبسط لخطط العمل ومقترحات منسقي الحزب بكندا وفرنسا وألمانيا والكوت ديفوار والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية للمرحلة المقبلة حيث قدمت رشيدة بن بوعزة هبري منسقة الحزب بفرنسا عرضا يتعلق بمقترح تنسيقية الحزب بفرنسا، والذي يهدف إلى تعبئة شمولية من مغاربة فرنسا لمغاربة الداخل بجميع جهات المغرب عن طريق انتداب ممثل من كل جهة بفرنسا عن كل جهة بالمغرب، وذلك في إطار مساهمة فعالة وفعلية لمغاربة فرنسا في محطة 2021 وكما أشارت المنسقة على أن خطة العمل في طور التنزيل بداية بمواكبة مغاربة الداخل للتسجيل في اللوائح الانتخابية.

ومن جهته أكد كريم زيدان منسق الحزب بألمانيا على ضرورة الاعتماد على عملية رقمنة المعطيات الخاصة بأعضاء الحزب بالخارج وتجميعها في قاعدة بيانات خاصة بالجهة 13 وذلك لتعزيز وتسهيل التواصل بين مغاربة الخارج والمواطنين بالمغرب حسب خصوصية كل منطقة أو جهة بالمغرب.

وبدوره أكد عبد الرحيم خويي بابا منسق الحزب بكندا، على ضرورة تنويع وسائل التواصل وإعطاء الفرصة لجميع منسقي التجمع الوطني للأحرار بالخارج لعرض نجاحاتهم وخبرتهم عبر جميع وسائل الإعلام السمعية والبصرية وشبكات التواصل الاجتماعية وذلك لتعبئة فعالة وفعلية لمغاربة الداخل في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

كما ثمن باقي منسقي الحزب الحاضرين من دول الكوت الديفوار والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا ومالطا كل مقترحات الأخوات والإخوان وأكدوا على التزامهم لتحقيق أهداف وخطة عمل الحزب وذلك بانسجام تام مع قيادة الحزب وخدمة لمصلحة الوطن.

وفي الاخير، أكد أنيس بيرو على أن خطة عمل الحزب بصفة عامة والجهة 13 بصفة خاصة والمتعلقة بالمرحلة المقبلة تستمد أفكارها من توصيات مسار الثقة ومسار المدن، والتي تعد آليات أساسية لإعداد البرنامج الانتخابي للحزب وترجمته على أرض الواقع.

الأكثر قراءة

هل يجب تعليم المواد العلمية باللغات الأجنبية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين