fbpx

فيدرالية الطلبة التجمعيين تدعو لتسريع وتيرة معالجة شكايات الطلبة المنخرطين في صندوق الضمان الاجتماعي والصرف العاجل للشطر الثالث للمنح

السبت, 22 مايو, 2021 -14:05
الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين

عقدت الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين اجتماعا موسعا عبر تقنية التداول عن بعد، وذلك يومه الخميس 20 ماي 2021 لمناقشة عدد من القضايا الوطنية والمستجدات في الحياة الطلابية.

وبعد نقاش مستفيض استحضر فيه الجميع المسؤولية الملقاة على عاتق الفيدرالية ودورها الفعال في تأطير الطلبة والتفاعل مع انشغالاتهم وكذا إبداء الرأي حول مختلف القضايا التي تمس القطاع الطلابي بشكل مباشر أو غير مباشر نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

  • اعتزازنا بالتوجيهات الملكية السامية المتمثلة في إطلاق الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
  • افتخارنا بالموقف الثابت لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن الحقوق المشروعة الفلسطينيين وحماية المقدسات الاسلامية و صيانة الطابع الإسلامي للقدس الشريف عاصمة فلسطين .
  • استنكارنا للاستفزازات التي تقوم بها دولة إسبانيا تجاه المملكة المغربية والتي كان آخر فصولها استقبال ما يسمى بزعيم “البوليساريو” في خرق تام للمبادئ الدبلوماسية وأواصر حسن الجوار التي تجمع بين البلدين.
  • اعتزازنا بالمجهود التأطيري المقدر للحزب ومساهمته التي لا تخطئها العين في إعطاء معنى للعمل السياسي عبر معانقة حقيقية لمشاكل و اكراهات المواطنين و تنويهنا بعمل كل الاخوة المنسقين الجهويين و الاقليميين والمحليين و كافة المناضلين والمناضلات بربوع المملكة المغربية.
  • دعوتنا للوزارة الوصية على قطاع التعليم للتسريع من وتيرة معالجة شكايات الطلبة المنخرطين في صندوق الضمان الاجتماعي، والصرف العاجل للشطر الثالث للمنح قبل حلول الامتحانات الجامعية.
  • دعوتنا للحكومة المغربية و القطاع الوصي عن التعليم للاهتمام بالجانب الاجتماعي للطالب الجامعي من خلال تعميم المنحة الجامعية و تجويد خدمات الاستفادة من التغطية الصحية الاجبارية للطلبة.
  • استغرابنا لعدم الوفاء بالوعود التي قدمها المكتب الوطني للأعمال الجامعية، الاجتماعية و الثقافية بخصوص فتح الأحياء الجامعية العمومية تدريجيا، مما جعل أغلب الطلبة الذين ينحدرون من مناطق المغرب العميق لا يستطيعون مواكبة دراستهم حضوريا خصوصا ان أغلب المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح و المحدود اعتمدوا صيغة التعليم الحضوري.
  • تثميننا للعمل الترافعي الجاد لفريقي الحزب بالبرلمان لاسيما مبادرة فريق الأحرار بمجلس المستشارين حول ملائمة تخصصات الماستر مع ضرورة وضع آليات لمراقبة توافق مسالك التخصص في مستوى الماستر التي يتم فتحها وخصاص سوق الشغل المغربي.
  • دعوة رئيس الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين كافة رؤساء الفروع الجامعية و المتعاطفين مع تنظيمنا إلى الانخراط في العملية الوطنية للتسجيل في اللوائح الانتخابية التي ستطلقها الفيدرالية الوطنية للطلبة التجمعيين بالمغرب.

الأكثر قراءة

هل يجب تعليم المواد العلمية باللغات الأجنبية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين