fbpx

فريق التجمع الدستوري يندد باستقبال إسبانيا لرئيس جبهة البوليساريو الانفصالية

الإثنين, 10 مايو, 2021 -13:05
فريق التجمع الدستوري يعرب، في كلمته خلال الجلسة العامة بمجلس النواب عن أسفه الشديد ما راج مؤخرا من خبر استقبال الجارة إسبانيا لرئيس جبهة البوليساريو الانفصالية المدعو إبراهيم غالي بجواز سفر وهوية جزائرية مزورة.

أعرب فريق التجمع الدستوري عن أسفه الشديد ما راج مؤخرا من خبر استقبال الجارة إسبانيا لرئيس جبهة البوليساريو الانفصالية المدعو إبراهيم غالي بجواز سفر وهوية جزائرية مزورة.

وندد بوسلهام الديش، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، في كلمة الفريق خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة يوم الاثنين 10 ماي 2021، بكل قوة بهذا الفعل الاجرامي، والمرفوض دوليا، بالنظر لكونه يمثل تسترا على مجرم حرب، وتشجيع لمحاولات الإفلات من العقاب.

وأضاف “نتأسف أكثر نظرا لكون هذه الواقعة قد تؤثر بشكل عميق على العلاقات المتميزة التي ظلت تربط بلادنا المغرب بالجارة إسبانيا، ممثلين في ذلك نموذجا متميزا لعلاقات حسن الجوار والتعاون والمصير المشترك”.

وطالب المتحدث نفسه من السلطات الإسبانية بالإسراع في إصلاح هذا الخطأ الفادح حفاظا على علاقاتنا المتميزة، مشيرا على أنه يُعوٍّل على الرأي العام الإسباني لتغليب صوت الحكمة، والمصالح المشتركة، وكذا التأثير على الحكومة الإسبانية لتحديد موقفها بوضوح من هذا العمل الداعم لعصابات البوليساريو.

وأعرب الديش عن رفض فريق التجمع الدستوري بشكل قاطع الذرائع والمبررات. المرتبطة بالجانب الإنساني التي قدمها بعض مسؤولي الحكومة الإسبانية بخصوص استقبال كبير الانفصاليين، مضحين في ذلك بعلاقات حسن الجوار التي امتدت لعقود.

وبنفس المناسبة، عبّر النائب البرلماني عن انشغال وانزعاح الفريق مما يجري في أراضي القدس الشريف والأراضي الفلسطينية، معبرا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في مطالبه المشروعة.

الأكثر قراءة

هل يجب تعليم المواد العلمية باللغات الأجنبية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين