fbpx

فريق الأحرار بمجلس المستشارين يشيد ببرنامجي “فرصة” و”أوراش” في خلق فرص الشغل للشباب العاطل وتأهيل الحرفيين

الخميس, 28 يوليو, 2022 -10:07

ثمن عبد الإله لفحل، المستشار البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، جهود الحكومة من أجل تأهيل الشباب الذين يجدون صعوبة في ولوج سوق الشغل، من خلال برنامجي “فرصة” و”أوراش” لدعم المقاولات.  

وأوضح لفحل، في تعقيب حول كيفية سير برنامج “فرصة”، موجه لفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن هذان البرنامجان من النقاط المضيئة في مشروع هذه الحكومة، لأنها توفر القوت اليومي لشريحة واسعة من الشباب العاطل، خصوصا في العالم القروي والأحياء المهمشة.

وزاد المستشار البرلماني أن البرنامجان سيحسنان أيضا من مداخيل شريحة واسعة من المهنيين الحاملين للمشاريع، كالتجار والصناع التقليديين العاملين في القطاع غير المهيكل.

وعبر لفحل عن ثقته في وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، معتبرا أنها ستنجح في تنزيل هذه البرنامج الذي ستعمل على تأهيل الحرفيين وتطوير قدراتهم ومداركهم المعرفية والتكوينية، كما سيساهم في تطوير مقاولاتهم الذاتية وتأهيلها، على أمل الزيادة من عدد المستفيدين منها مستقبلا.

وطالب المستشار البرلماني الوزيرة بإعطاء الأولوية للحرفيين من أجل الاستفادة من مختلف الصفقات التي تحدثها مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية، حتى يتمكنوا من الاندماج في المنظومة المقاولاتية الوطنية، في أفق القضاء التدريجي على القطاع غير المهيكل.

واعتبر أن ورش الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية “سيكونان من المفاتيح الأساسية لتنظيم الحرف وتأطيرها، وعلى رأسها مختلف حرف الصناعة التقليدية وجب الحفاظ عليها، لأنها تشكل عنوان “التامغربيت” التي يجب الافتخار بها”، على حد تعبيره.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين