fbpx

غيات: الحكومة تشتغل بنفس تشاركي مع غرفتي البرلمان وتحرص على المناقشة والتفاعل مع مقترحات القوانين التي تقدمها المعارضة

الخميس, 6 أكتوبر, 2022 -12:10

أشاد محمد غيات، رئيس الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بعمل الحكومة مع البرلمان، مؤكدا أنها تشتغل بنفس تشاركي مع الغرفتين التشريعيتين، مع احترام تام لفصل السلط.

كما كشف، خلال مروره ببرنامج مباشرة معكم، أمس الأربعاء، أنه تمت المصادقة على أزيد من 30 مشروع قانون تقدمت به الأغلبية الحكومية، فيما تمت المصادقة على مقترحين قانونين للمعارضة.

وسجل أنه من ضمن القوانين ال30 التي تمت المصادقة عليها، توجد 4 مشاريع قوانين كانت على هامش الرفوف قبل سنوات، وهي ضرورية لتدبير البلاد، وكانت للحكومة الجرأة لإخراجها إلى حيز الوجود، وهي قانون مجلس المنافسة، وقانون حماية الأسعار، وقانون التنظيم القضائي، وقانون الوسطاء والتحكيم.

وأكد أن الحكومة، على عكس سابقاتها، تتفاعل بجدية مع مقترحات القوانين التي تتقدم بها المعارضة، حيث قامت بتفعيل الفصل 23 من القانون التنظيمي، وخصصت شهريا يوما لدراسة مقترحات القوانين المعروضة، والتي بلغ عددها 177 مقترح، وقد حسمت وحددت موقفها من 99 مقترح قانون، وقبلت مقترحين اثنين.

وأفاد أن الحكومة غير مطالبة بقبول جميع مقترحات القوانين التي تتقدم بها المعارضة، لكونها ملتزمة بتنفيذ برنامجها الحكومي وأجندتها الخاصة بالقوانين التشريعية، مبرزا ان الحكومات السابقة لم تكن تتفاعل بالأساس مع مقترحات القوانين، على عكس الحكومة الحالية التي تطبق الدستور وتناقش المقترحات، والدليل تخصيصها كل يوما كل شهر واجتماعات مؤسساتية لمناقشتها والحسم فيها.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين