fbpx

غلالو: مشروع مرآب باب شالة يروم زيادة عرض ركن السيارات والحفاظ على مركز الرباط التاريخي

السبت, 6 أغسطس, 2022 -18:08

أكدت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، بمناسبة افتتاح المرآب تحت الأرضي “باب شالة”، أن هذا المشروع يدخل في صلب الإستراتيجية المندمجة الرامية إلى تزويد العاصمة ببنيات تحتية صلبة تواكب الديناميات الحضرية والثقافية والسياحية، من أجل زيادة العرض الخاص بركن السيارات، والحفاظ على مركز المدينة التاريخي.

وتابعت غلالو، في تصريح إعلامي، أن هذا المرفق يدخل في إطار المشروع الملكي “الرباط مدينة الأنوار، العاصمة الثقافية للمغرب”، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله عن طريق إعطاء الأولوية للمشاريع العمومية المستدامة التي تلبي تطلعات المواطنين بالعاصمة، ودور مجلس المدينة في هذا الصدد هو تنفيذ المشاريع الملكية على أكمل وجه.

وأشارت عمدة الرباط إلى أن مرآب باب شالة يسع لـ495 مكانا للتوقف، موزعة على طابقين تحت أرضيين، وسيفتح 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، كما سيوفر للمستخدمين خدمة عالية الجودة وآمنة وتحترم البيئة وتستجيب للمعايير الدولية.

وأكدت أن المواطنين الرباطيين يستحقون الأفضل، وأن دورها كعمدة هو السهر على راحتهم وتلبية احتياجاتهم، فضلا عن توفير فضاءات لزوار المدينة العتيقة بالرباط من أجل ركن سياراتهم، حتى يسهل عليهم القيام بأنشطتهم السياحية.

وحسب بلاغ لشركة الرباط للتنقل، سترتفع السعة الإجمالية لأماكن ركن السيارات بالعاصمة الرباط بعد إحداث المرآب الجديد لـ966 مركن، وذلك بالإضافة لمراكن مرآب “باب الأحد” الذي أطلق خدماته في شهر ماي الماضي، ليتعزز بمرآب “باب شالة” الآن.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين