fbpx

عمور تبرز استراتيجية الحكومة للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية 

الإثنين, 11 أبريل, 2022 -20:04

قدمت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عرض حول استراتيجية الصناعة التقليدية خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب. 

وقالت عمور إن استراتيجية الصناعة التقليدية ترتكز على محورين، الأول يخص هيكلة وتنظيم القطاع ويشمل إحداث المنصة الإلكترونية للسجل الوطني للصناعة التقليدية (rna.gov.ma) طبقا للنصوص التطبيقية الخاصة بقانون 50.17 والمتعلقة بتنظيم أنشطة الصناعة التقليدية، لفائدة 172 مهنة.

وسيمكّن التسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية الصناع التقليديين، تضيف الوزيرة، من التوفر على الوضع اللازم للتسجيل في نظام التأمين الصحي الإجباري، وذلك من خلال انخراط قدره 135 درهما شهريا للتغطية الصحية للعائلة كلها، بالنسبة لغير الخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة والمقاول الذاتي والمحاسبة.

أما بالنسبة للمحور الثاني فيتعلق بـ”تطوير العرض والتسويق”، وأشارت الوزيرة إلى برامج الدعم وتأهيل البنيات التحتية، منها 64 بنية تحتية في طور الإنجاز.

وأوضحت عمور أن الوزارة تشرف على مقاربة جديدة لتطوير شامل للمنتوج، من توفير المواد الأولية، إلى التسويق مرورا بالإنتاج بمبلغ إجمالي قدره 48 مليون درهما، في مرحلة أولى. أما فيما يخص التكوين، فإنها تعمل على الرفع من الطاقة الاستيعابية من 16.000 إلى 30.000 مقعدا في أفق 2026.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين