fbpx

عبد السلام العزيز: نأمل في أن تشكل المرحلة القادمة عهداً جديدا لممارسة حقيقية لاختصاصات رئاسة الحكومة كما نص عليها الدستور

الأربعاء, 15 سبتمبر, 2021 -14:09

استقبل رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، عبد السلام العزيز، منسق تحالف فيدرالية اليسار الذي كان مرفوقا بمصطفى الشناوي، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة.

وقال عبد السلام العزيز في كلمة له عقب اجتماعه مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن تحالف فيدرالية اليسار عبر في لقائه هذا عن قضايا تشغله وتتعلق أساساً بأربع محاور أساسية. 

ويتعلق المحور الأول، يضيف المتحدث، بالممارسة الدستورية، معتبرا أن الحكومة السابقة أبانت عن ضعف في هذا الإطار، معبراً عن آماله في أن تشكل المرحلة القادمة عهداً جديدا لممارسة حقيقية لاختصاصات رئاسة الحكومة كما نص عليها الدستور، وذلك في أفق الوصول لديمقراطية حقيقية تسمح بمشاركة فعلية لجميع شرائح المجتمع. 

وأشار العزيز إلى قضايا الحريات العامة، داعياً إلى ضرورة حلحلة الملفات العالقة، فيما وصف الوضع الاجتماعي في المغرب بالمقلق، قائلاً  “نعتبر أن 10 سنوات الأخيرة في حياة المغاربة لم تتجه نحو حل الإشكاليات الكبرى المتعلقة بالقضايا الإجتماعية بل هناك تراجعات كبيرة على المستوى الاجتماعي، ونؤكد أن القضايا الاجتماعية خاصها تكون في قلب الحكومة المقبلة، وهو الأمر لي كنتقاطعو فيه مع رئيس الحكومة الذي أكد على أن هذا الأمر ضمن أولوياته”.

وعبر العزيز عن أمله في تدشين مرحلة جديدة، تنفذ فيها جميع الوعود المعبر عنها، ليس فقط على مستوى البرنامج الحكومي ولكن أيضاً على مستوى الممارسة. 

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين