fbpx

شوكي من أكادير: الأحرار يضم كفاءات عالية بصمت مسارات مهنية ناجحة قادرة على تحقيق التزام الحزب بتوفير مليون منصب شغل

السبت, 5 يونيو, 2021 -18:06
محمد شوكي، منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس من أكادير: التجمع يضم كفاءات عالية بصمت مسارات مهنية ناجحة قادرة على تحقيق التزام الحزب بتوفير مليون منصب شغل

أكّد محمد شوكي، منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، في كلمته أول أمس الخميس بأكادير، خلال فعاليات افتتاح الجولة الوطنية لتقديم “برنامج الأحرار”، على أن الحزب يضم كفاءات عالية وطاقات واعدة، بصمت على نجاحات مهنية كبيرة، قادرة على تنزيل هذا البرنامج على أرض الواقع، وخص بالذكر القدرة على توفير مليون فرصة شغل في ظرف 5 سنوات.

وقبل ذلك، ذكّر شوكي بالكفاءات التجمعية التي يتوفر عليها الحزب على مستوى جهة فاس مكناس، حققت مسارات مهنية مهمة جدا، مبرزا مساهمات هذه الكفاءات جهويا ووطنيا، في عدد من المجالات.

وأضاف شوكي أن حزب التجمع الوطني للأحرار في جهة فاس مكناس، يعرف التحاق متواصل للكفاءات بشكل يومي، مردفا “لأنهم يأتون إلى هذه النجاحات في المسارات المهنية وواثقون أن لديهم من الإبداع والابتكار والخُلق ما يستطيعون به تنزيل السياسات العمومية التي ستخلق مليون منصب شغل حقيقي”.

وتابع المتحدث نفسه “معدل البطالة طوال 10 سنوات وهو يراوح 10 في المائة، توقعنا أن ينزل إلى 7 في المائة لكن مع الأسف زاد ارتفاعا مع أزمة كورونا”، مضيفا أن الحزب أخذ على عاتقه هذا المجهود، ويلتزم بخلق فرص الشغل للمواطنين المغاربة، مشيرا إلى أن هذا بمثابة التزام بين خمس التزامات أخرى و25 إجراء عملي ودقيق وقابل للتنفيذ، يتعهد الحزب بتنزيلها على أرض الواقع.

وأشار شوكي في كلمته، إلى أن 250 ألف منصب شغل، يلتزم حزب التجمع الوطني للأحرار، بتوفيرها من خلال قطاع الأشغال العمومية والأوراش الكبرى، ضمن إجراءات استعجالية ستمكن المواطنين المتضررين من أزمة جائحة كورونا، أن يعودوا بسرعة إلى العمل.

وبعد أن ذكّر بجولات الإنصات للمواطنين التي قادها عزيز أخنوش في كل جهات المملكة بما في ذلك الجهة 13، وأيضا برنامج “100 يوم 100 مدينة”، وما أسفر ذلك من جمع معلومات قيّمة ومقترحات مهمّة، من المواطنات والمواطنين المغاربة في كل مناطق المملكة، شدّد شوكي على أن “الأحرار” قادرون على بلورة هذه السياسات التي ستخلق مليون منصب شغل بسرعة.

وأردف شوكي: “إذا كنا في الحكومة فإن حزبنا سيحرك الطاقات وسيحرر طاقات المرأة في المغرب العميق”، مضيفا “إذن هذه بعض الإجراءات أتقاسمها معكم هي عملية وإن كنا في الحكومة سنحققها بسرعة.. أنا أيضا مغربي متفائل بالقادم”.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين