fbpx

سوس ماسة.. المصادقة على برنامج عمل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم سنة 2022

الإثنين, 13 ديسمبر, 2021 -14:12

صادقت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة سوس ماسة، خلال دورة استثنائية عقدتها مؤخرا بأكادير، بالإجماع، على مشروع برنامج عمل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم سنة 2022.

وذكر بلاغ لمجلس الجهة أن اللجنة صادقت أيضا خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس مجلس الجهة، كريم أشنكلي، على الميزانية المعدلة للوكالة برسم سنة 2021، والتي بلغت قيمتها 1 مليار و 63 مليون درهم.

وأكد اشنكلي، في كلمة بالمناسبة، أن مجلس الجهة سيوفر الدعم اللازم للوكالة من أجل الاستمرار بنفس الوتيرة في تنفيذ المشاريع المسطرة ضمن برنامج عمل 2021، وكذا في برنامج العمل المسطر برسم سنة 2022.

من جهته، قدم المدير العام للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لسوس ماسة، حكيم بوحوت، عرضا حول تقدم تنفيذ برنامج عمل الوكالة، والمؤشرات المالية والمحاسبية، والموارد البشرية للوكالة، والحكامة والمراقبة.

واستعرض بوحوت المشاريع التي أنجزتها الوكالة منذ تأسيسها سنة 2017، والتي تغطي المجال الترابي لعمالتي أكادير- إداوتنان وإنزكان- أيت ملول، وأقاليم تارودانت وتزنيت واشتوكة أيت باها وطاطا.

وتدخل هذه المشاريع في إطار برامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وفك العزلة عن العالم القروي، وتنمية السياحة القروية.

وتضم هذه المشاريع أشغال التجهيزات العامة، وتجهيز الشبكات الطرقية، والتزويد بالماء الصالح للشرب، والتطهير السائل، وأشغال تهيئة مرافق المستشفيات الإقليمية، وتأهيل المؤسسات التعليمية، إضافة إلى مشاريع تهم المحافظة على تراث الجهة وتثمينه.

يشار إلى أنه تم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض حول عمل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والقوانين المنظمة لها منذ تأسيسها سنة 2017 بأكادير، وكذا برنامج عمل الوكالة المعدل برسم سنة 2021.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين