fbpx

زينب السيمو تقترح تطبيق التوقيت المستمر بمدارس العالم القروي للحد من الهدر المدرسي

الإثنين, 15 نوفمبر, 2021 -16:11

اقترحت زينب السيمو النائبة البرلمانية بفريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، تطبيق التوقيت المستمر بالمدارس العمومية بالمناطق القروية والنائية، ذلك للحد من الهدر المدرسي. 

وقالت السيمو، في تعقيب لها خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، حول التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان التحصيل  الدراسي في ظروف جيدة، إن تطبيق التوقيت المستمر لتلاميذ العالم القروي، مع توفير الطعام الرفع من عدد سيارات النقل المدرسي، سيمكن لا محالة من تخفيف حالات الهدر المدرسي. 

ونوهت النائبة البرلمانية،  بالتدابير المتخذة من طرف الوزارة الوصية لتأمين الدخول المدرسي والمواكبة الإدارية خاصة في ظل كوفيد 19. 

واسترسلت قائلةً “نوجه تحية تقدير للوزارة وللسيد الوزير إذ بمجرد توليكم المسؤولية بدأت الاشتغال على المشاكل التي يعرفها القطاع عن طريق فتح الحوار مع النقابات الأكثر تمثيلية ومع جمعية أباء وأولياء التلاميذ وهذا يدل على الرغبة الفعلية للرفع من جودة التعليم العمومي وخلق جاذبية وتنافسية للقطاع”. 

رغم المجهودات، أقرت النائبة، أن القطاع  لازالت يعرف تراكمات وإشكاليات من بينها الاكتظاظ والهدر المدرسي خاصة في المناطق القروية والنائية، ودعت في هذا الصدد إلى ضرورة تسوية وضعية المربيات من أجل ضمان الاستقرار والجودة بالتركيز على التكوين المستمر، كما دعت إلى  فتح حوار مع أطر الأكاديميات للحد من هدر الزمن المدرسي وضمان تكافؤ الفرص. 

من جهة أخرى، أدانت النائب البرلمانية التطاول على حرمة المدرسة العمومية من بعض من وصفتهم بالمرتزقة. 

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين