fbpx

زكور: “مسار المدن” أرضية وقاعدة لتنصيص برنامج انتخابي وتنموي محلي بميدلت

الأحد, 11 يوليو, 2021 -09:07
محمد زكور، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة ميدلت، أكد أن برنامج الحزب بمنطقة ميدلت خلال الاستحقاقات المقبلة، يرتكز على "برنامج الأحرار" ومخرجات برنامج "100 يوم 100 مدينة".

أكّد محمد زكور، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة ميدلت، على أن البرنامج المحلي للحزب بإقليم ميدلت في الاستحقاقات المقبلة، يستند على برنامج الحزب الانتخابي ومخرجات برنامج “100 يوم 100 مدينة”.

وجاء ذلك، في اللقاء التواصلي الذي نظمه حزب التجمع الوطني للأحرار، أول أمس الجمعة بالمقر المركزي بالرباط، خصص للكشف عن مخرجات “مسار المدن”، وهي خلاصات برنامج 100 يوم 100 مدينة.

وأشار زكور إلى أنه بعد سنوات من ممارسة العمل الجمعوي، قرر الانطلاق في المسار السياسي من بوابة حزب التجمع الوطني للأحرار، الحزب الذي جعل على عاتقه وأولوياته إعادة الثقة للمواطنين، ومصالحة الشباب مع السياسة، والحزب الذي يؤمن بأن الشباب جزء من الحل.

وأكد أنه قبل 60 يوم من انطلاق الانتخابات، يمكن القول إن حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى مدينة ميدلت أصبح أقوى من السابق وقطع الطريق على المتربصين والباحثين عن تهميش الإقليم، ورفع السقف عاليا، كما الطريق عن باقي المخربين الذين أبانوا على فشل كبير في التسيير.

وبخصوص برنامج الحزب بإقليم ميدلت، أوضح زكور أن “مسار المدن” أرضية وقاعدة لتنصيص برنامج انتخابي وتنموي محلي مشيرا إلى أن الأمر يتعلق أساسا بأولويات الصحة والشغل والرياضة، الثقافة.

وبالنسبة للصحة، قال زكور “وبصفتي فاعل في القطاع، أعلم تماماً الخصاص والمشاكل التي يعاني منها سكان الإقليم، والحزب يعمل على الرفع من الميزانية الموجهة لهذا القطاع”.

وبخصوص أولوية الشغل، أكد زكور أنه سيعمل على تطبيق برنامج الحزب من أجل القضاء على البطالة، من خلال استقطاب العديد من الشركات من أجل الاستثمار والنهوض بمعامل التفاح المتواجدة بالإقليم، ما سيساهم في النهوض باقتصاد الإقليم، وتفادي الهجرة التي ضربت أوساط الشباب في مدينة ميدلت.

أما على المستوى الرياضي والثقافي، أبرز زكور الدور الفعال الذي تلعبه الرياضة في تهذيب وتخليق وإبعاد الشباب عن الانحراف والتطرف، مردفا “وبالتالي للرياضة والثقافة هامش كبير داخل الحزب، وسنعمل داخل الجماعة على خلق ملاعب القرب بجميع الأحياء لاحتضان الشباب، وسندعم الجمعيات الجادة التي ستقف معنا من أجل النهوض الإقليم، وأيضا تنظيم محاضرات ثقافية وسنعيد إحياء المركز الثقافي الوحيد في المدينة الذي أصبح الآن بناية متهالكة ومتآكلة”.

الأكثر قراءة

هل يجب تعليم المواد العلمية باللغات الأجنبية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين