fbpx

رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيسة برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب

الأربعاء, 15 يونيو, 2022 -10:06

أجرى راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أول أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيسة برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، السيدة سيلفيا ديل روساريو جياكوبو، التي تقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ للمجلس أن الجانبين، ثمنا، بهذه المناسبة، مسار التعاون بين البرلمان المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، واتفقا على تعزيز وتطوير علاقات الشراكة بينهما بما يساهم في توطيد التعاون جنوب-جنوب.

وفي هذا الصدد، أكد الطالبي العلمي، أن المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعمل على إرساء أسس علاقات متينة بين بلدان القارة الإفريقية وبلدان منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب.

من جهتها، استعرضت رئيسة برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب مجالات التعاون المتعددة في إطار الشراكة مع بلدان المنطقة، مشيرة، بالخصوص، إلى الفرص والإمكانيات المتاحة في مجالات الاقتصاد والتجارة، والفلاحة، وفي القطاع الثقافي وغيرها. كما قدمت لمحة حول تركيبة واختصاصات برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب.

يذكر أن برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، الذي يشغل البرلمان المغربي فيه عضوا ملاحظا، يضم ما يزيد عن 20 برلمانا يمثلون دول المنطقة، وتربطها العديد من الاتفاقيات مع هيئات ومنظمات دولية.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين