fbpx

جوابا على سؤال كتابي للنائبة فاتن الغالي.. وزير الصحة يكشف تاريخ افتتاح المستشفى الإقليمي للدرويش

الثلاثاء, 11 يناير, 2022 -11:01

أكد وزير خالد ايت طالب، وزير الصحة، في جواب له على سؤال كتابي حول تجويد العرض الصحي بإقليم الدريوش، للنائبة البرلمانية فاتن الغالي، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، بأن المستشفى الإقليمي الجديد بالدريوش، تمت برمجة تاريخ افتتاحه في العام 2023. 

وقال الوزير في نص جوابه، بأن المستشفى الإقليمي بالدريوش، اكتملت جهوزيته من ناحية المعدات والتجهيزات الأساسية لاستقبال المرضى، غير أن النقص في الموارد البشرية الطبية، والتمريضية، بعد انشغالها بمواجهة انتشار فيروس كورونا بالدريوش، جعل موعد الافتتاح يعرف “بعض التأخر المؤقت”، على حد قول الوزير. 

وأشار في نفس الوقت إلى أن الجهود مستمرة لتوفير الحد الأدنى من الأطر الصحية لإعطاء انطلاقة العمل بالمستشفى المذكور، خلال الدورة الأولى من السنة المقبلة 2023. 

وكانت فاتن الغالي قد وجهت سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول العرض الصحي بإقليم الدريوش، حيث أكدت أن هذا الأخير يعاني من نقص كبير في عدد من التخصصات الطبية الأساسية، إلى جانب قلة الأطباء الأخصائيين، ومن خصاص كبير في الأطر الطبية والموارد البشرية واللوجستيكية، وقلة الأدوية والتجهيزات الضرورية، علاوة على النقص في المستوصفات على مستوى جماعات الإقليم، وهو ما يجبر الساكنة المحلية خاصة في ظل جائحة كورونا على نقل الحالات الحرجة المصابة بالفيروس إلى المستشفى الحسني بالناظور.

وأشارت إلى أنه وبالنظر لما يعرفه الوضع الصحي بالإقليم من تردي، وفي ظل انتهاء أشغال بناء المستشفى الإقليمي بالدريوش، فإن الساكنة تعلق آمالها على التعجيل بافتتاحه في أقرب الآجال.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين