fbpx

جهة درعة-تافيلالت.. تنظيم لقاء تشاوري حول برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب بميدلت

الثلاثاء, 18 يناير, 2022 -08:01

احتضنت قاعة الاجتماعات، بمقر عمالة إقليم ميدلت، يوم 14يناير 2022، أشغال اللقاء التشاوري حول برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة درعة تافيلالت.

وذكر بلاغ لرئاسة مجلس الجهة أن هذا اللقاء، ترأسه كل من اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، والمصطفى النوحي، عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت، وبحضور رئيس المجلس الإقليمي، وبرلمانيون، ورؤساء الغرف المهنية الجهوية، وأعضاء مجلس الجهة بالإقليم، وبعض رجال السلطة، ورؤساء الجماعات الترابية والمصالح اللاممرزكة للدولة بالإقليم.

وفي كلمة له بالمناسبة، يضيف البلاغ، أن العامل أكد على الأهمية التي يكتسيها هذا اللقاء المتعلق بالمشاورات حول الخيارات الاستراتيجية لوثيقة التشخيص الترابي الاستراتيجي بجهة درعة تافيلالت، على اعتبار أن برنامج التنمية الجهوية (PDR) والتصميم الجهوي لإعداد التراب (SRAT) تشكلان وثيقتين مرجعيتين تهدفان إلى تحقيق تهيئة المجال من أجل تحديد و تثمين مؤهلات الجهات في إطار رؤية شمولية مبنية على التشاور والاندماج و التكامل والاستدامة.

من جهته، أكد رئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت على أن المجلس سيركز في عملية الإعداد على تحديد الأوليات لساكنة الجهة، مبرزا أن الوثيقتين تشكلان دعامة أساسية لتفعيل النموذج التنموي الأمثل.

وجرى خلال هذا اللقاء، وفق المصدر ذاته، تقديم عرض من طرف ممثل مكتب الدراسات حول خلاصات التشخيص الترابي والرؤية الاستراتيجية المستقبلية للمشاريع التي سوف تندرج في برنامج التنمية الجهوية، والتصميم الجهوي لإعداد التراب.

وأشار البلاغ إلى جل المداخلات، المتعلقة بالعرض، أكدت على ضرورة التركيز في البرنامج على مسألة النهوض بالعديد من الخدمات الاجتماعية بالإقليم، ومن بينها الماء والصحة والتعليم وفك العزلة بالعالم القروي.

و في الأخير، يضيف البلاغ، عبر كل من عامل الإقليم ورئيس مجلس الجهة، على الاستعداد التام للتعاون مع الجميع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، كما شددا على أهمية تظافر الجهود، في إطار من التشاور والتآزر والتكامل لتحقيق النتائج المتوخاة، تفعيلا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وترسيخا للعناية التي يوليها جلالته لجميع الموطنات والمواطنين.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين