fbpx

جمعية الحمامة للتربية والتخييم

انخرطت جمعية الحمامة للتربية والتخييم منذ نشأتها في المشاريع والبرامج التربوية المرتبطة بمجال محاربة الأمية والتربية غير النظامية والتعليم الأولي والدعم المدرسي.

ولهذا الغرض عملت الجمعية على التعاون والشراكة مع جمعيات مغربية بالخارج، وتكوين الأطر في مجال التخييم والتربية على المواطنة.

كم هم مجال اهتمامها إصدار ونشر منشورات ومجلات وجرائد للتعريف بأنشطة الجمعية والتواصل مع باقي مكونات المجتمع، وإنجاز مهام التنشيط وخلق فضاءات للنقاش وفرص لصقل مواهب الأطفال والشباب وتنمية قدراته في مجالات الثقافة، والرياضة والفن والعلوم على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي وذلك في احترام تام لقيم ومبادئ الحزب.

وتسعى الجمعية جاهدة لنشر روح التضامن الاجتماعي والاهتمام بقضايا الأسرة والمرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة، ونشر روح التطور والحث على المبادرة التطوعية، فضلا عن ترسيخ التعدد والتنوع الثقافي للمملكة المغربية والعمل على إدماج اللغة الأمازيغية في جميع مناحي الحياة إلى جانب تطوير وتنمية استعمال اللغة العربية،صيانة الثقافة الحسانية ومختلف التعبيرات الثقافية والسهر على تعلم وإتقان اللغات الأجنبية وترسيخ ثقافة حماية البيئة والتنمية المستدامة. 

وتعمل الجمعية أيضا على تعزيز دعائم حزب التجمع الوطني للأحرار وإشعاعه وإرساء قواعده في إطار شراكة مع الحزب واستقطاب منخرطين ومتعاطفين مع الحزب، والتعاون مع الهيئات والجمعيات المغربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والقيام برحلات ثقافية وترفيهية داخل أرض الوطن وخارجه، والتعبئة والتحسيس على روح المواطنة وترسيخ الحكامة الجيدة ومبادئ حقوق الإنسان.

وعقدت الجمعية  اتفاقيات إطار للتعاون والشراكة مع القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية والقطاع الخاص، كما قامت بأبحاث علمية وميدانية تروم دراسة وتشخيص الوضع التربوي والاجتماعي ذو الصلة بمجال اشتغال الجمعية. 

الرئيس: عادل أبو الخير

 
Share on twitter
شارك على تويتر
Share on facebook
Facebook
Share on email
شارك عبر البريد الالكتروني
Share on whatsapp
أرسل عبر واتساب
2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة