fbpx

جمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة توقع اتفاقية شراكة للنهوض والارتقاء بالتعليم الأولي

الخميس, 14 يوليو, 2022 -15:07

أبرمت جمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة بأسفي اتفاقية شراكة وتعاون مع المؤسسة المغربية للارتقاء بالتعليم الأولي بالمغرب، للنهوض والارتقاء بالتعليم الأولي وتعميمه وتطويره.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الإطار العام للشراكة والتعاون بين الطرفين، بالمساهمة في تجويد العرض التربوي وتطوير القدرات والمؤهلات التربوية لمربيات ومربي التعليم الأولي، وتمكينهم من تكوين بيداغوجي ديداكتيكي، من خلال دورات للتكوين المستمر ولقاءات تواصلية.

وإثر هذه الاتفاقية، تم انتداب محمد عمير، الرئيس الإقليمي لجمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة بأسفي، عضوا بمجلس إدارة المؤسسة.

بمقتضى الاتفاقية تلتزم الجمعيتين بتبسيط مهمة الجمعيتين في إنجاز برامج ومخططات عمل منتظمة ومشتركة في التكوين المستمر واللقاء التواصلية والأبواب المفتوحة المنظمة في مختلف المؤسسات التعليمية المحتضنة لأقسام التعليم الأولي التابعة للجمعية.

كما تلتزم الجمعيتين بتنظيم دورات للتكوين المستمر لفائدة مربي التعليم الأولي العاملين بالأقسام المحدثة وبمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي الخاضعة لتراب مجموع المديريات الإقليمية بالمملكة، واعتماد مقاربة بيداغوجية تتلاءم مع المفهوم الجديد للتعليم الأولي، من حيث الأهداف والمرتكزات، والمساهمة في تأطير اللقاءات التربوية لفائدة العاملين بقطاع التعليم الأولي.

وتتعهد الجمعيتين، وفق الاتفاقية، تنظيم أنشطة تربوية وتحسيسية وترفيهية وتوعوية لفائدة أطفال مرحلة التعليم الأولي، ودعم أقسام التعليم الأولي المعنية بالدورات التكوينية بالعدة التربوية الخاصة بالمربين.

وتم استنادا للاتفاقية إحداث لجنة مشتركة تتكون من ممثلي الطرفين المتعاقدين، تتكلف بإنجاز وتتبع وتقييم منجزات المشروع موضوع الاتفاقية، وتجتمع هذه اللجنة على الأقل مرتين في السنة وتتولى دراسة حصيلة إنجاز هذا المشروع وإيجاد الحلول الملائمة للمشاكل التي تعترض سيره كلما دعت الضرورة.

وتم إبرام هذه الاتفاقية لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد بعد تقييم الأنشطة المنجزة من اللجنة المشتركة.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين