fbpx

جمعية أمل الأحرار تستعد لإطلاق كتاب مسار بدون عوائق لفائدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة

الإثنين, 21 يونيو, 2021 -11:06
جمعية أمل الأحرار تناقش في اجتماع لها إطلاق كتاب مسار بدون عوائق لفائدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة

عقد محمد أمين بوشيحة، رئيس المكتب الوطني لجمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة، أمس الأحد 20 يونيو 2021، اجتماعا مع جميع رؤساء الفروع الجهوية، من أجل توضيح ومناقشة الخطوات القادمة على رأسها تحديد يوم الإعلان الرسمي وتوزيع كتاب مسار بدون عوائق، الذي يقدم دراسات ومستجدات حول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبهذه المناسبة، تم الحديث أيضا عن مواصلة تأسيس تمثيليات جديدة في الاقاليم والمحليات المتبقية داخل كل جهة، وكذا عقد اجتماعات مع المنسقين الجهويين والإقليميين للحزب من أجل مناقشة الإكراهات والمشاكل ومحاولة إيجاد حلول مناسبة لها.

وشدد بوشيحة على مواصلة العمل بالدينامية المعهودة لجميع المكاتب من خلال تجديد الأنشطة الدورية في جميع الفروع، منوّها كذلك بالمجهودات المبذولة من طرف لجان الدعم التربوي في جميع الفروع الذين ساهموا في نجاح المستفيدين وحصولهم على شهادة الباكالوريا، والتي ستكون بفضلها. سيُتم مجموعة من الأشخاص حاملي الإعاقة لدراساتهم الجامعية.

وفي الختام، أشاد الرئيس الوطني للجمعية، بالجهود التي يبذلها عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في مواكبة ودعم هذه الفئة بإنزال واقتراح عدة إجراءات للرفع من مكانة ذوي الاحتياجات الخاصة بكل المستويات وخاصة الشق الصحي والمعيشي بتخصيص 100 مليون درهم للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة وكذلك إعطاء الأولوية للأسر التي تضم شخص حامل للإعاقة وأيضا الزيادة من عدد الأطر الصحية الخاصة بهذه الفئة

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين