fbpx

جماعة إنزكان تكرم فعاليات ثقافية وفنية في الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة

الإثنين, 16 يناير, 2023 -12:01

قامت جماعة إنزكان بشراكة مع جمعية الأمومة وجمعية نور الخير للثقافة والتراث بإنزكان، يوم الجمعة 13 يناير 2023، بتكريم شخصيتين متميزتين في مجال الفن والتراث الأمازيغي بمدينة إنزكان، وذلك ضمن فعاليات برنامج الاحتفال بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2973 “إيض اناير”،  بمقر الجماعة، تحت شعار “إيض اناير .. الذاكرة والتراث من أجل حوار الأجيال”.

وعرف هذا اللقاء، حضور رشيد المعيفي، رئيس مجلس جماعة إنزكان، ونواب الرئيس وأعضاء المجلس، إضافة إلى عدد كبير من الفعاليات المدنية والثقافية والفنية والجمعوية.

 واختارت جماعة إنزكان رفقة الجمعيات الشريكة تكريم كل من الفنان والممثل المقتدر أحمد عوينتي الذي قدم الشيء الكثير للثقافة والتراث الأمازيغي في مجال السمعي البصري، كما ساهم في قبل عقود من الزمن في الرقي بالعمل الجمعوي بمدينة إنزكان.

كما تم اختيار الأستاذة المتقاعدة مليكة بيتي الفاعلة الجمعوية والمهتمة بالتراث الأمازيغي، والتي حولت منزلها بحي تراست إنزكان إلى متحف للأدوات والوسائل والملابس الأمازيغية القديمة في بادرة استحسنها الجميع.

وتأتي هذه المبادرة التكريمية في إطار الجهود التي تبذلها جماعة إنزكان من أجل تثمين المجهودات التي قدمتها العديد من الشخصيات في مختلف المجالات والدور الذي تلعبه في التعريف بمدينتنا العزيزة إنزكان.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين