fbpx

توحتوح يتواصل مع رئيس وأعضاء جماعة بني سيدال لوطا حول تحديات التدبير المحلي

الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 -13:11

عقد النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعاً مع رئيس وأعضاء جماعة بني سيدال لوطا إقليم الناظور، خصص لعرض تحديات التدبير المحلي، وأبرز المشاكل التي تعترض المجلس في أداء مهامه. 

وحضر اللقاء، المنعقد الجمعة 19 نونبر الجاري، رئيس الجماعة سعيد بيلال، وعدد من نوابه وكاتب المجلس ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية. 

وناقش الحاضرون، عدد من القضايا التدبيرية، التي تهم الساكنة بشكل مباشر، مؤكدين سعيهم الحثيث لإيجاد حلول سريعة لإنهاء معاناتهم المرتبطة بالماء الصالح للشرب والمسالك الطرقية ومرفق دار الطالبة التي لازالت مغلقة.

وطرح الحاضرون أيضا لمحة عن المشاكل الناتجة عن استغلال مقلع للأحجار والعشوائية في استعمال المتفجرات القوية، الأمر الذي يسبب انزعاجاً لساكنة الجماعة. 

وبهذه المناسبة قام البرلماني محمادي توحتوح بجولة رفقة رئيس المجلس وأعضاء مكتبه لبعض مرافق الجماعة القروية بني سيدال لوطا.

وتعهد توتحتوح بضرورة طرح المشاكل المرتبطة بقطاعات وطنية على المسؤولين الوصيين على القطاعات، داخل البرلمان، مؤكداً حرصه على تمثيل الساكنة داخل الغرفة الأولى، ونقل معاناتها في أفق إيجاد الحلول اللازمة. 

وجدير بالذكر، أنه وفي إطار تمثيله لساكنة الإقليم بقبة البرلمان، أثار محمادي توحتوح، خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2022 من طرف لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، عشية يوم الأربعاء 27 أكتوبر الماضي، بالبرلمان، معاناة مرضى السرطان بالريف عموما، وغياب مراكز العلاج بالمنطقة.

وأضاف توحتوح، وهو عضو لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالبرلمان، أن مرضى السرطان المنحدرون من الريف يضطرون للتنقل إلى المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة، الأمر الذي يؤدي إلى تعميق معاناتهم المادية والمعنوية، كون فترات العلاج طويلة ومكلفة، نهيك عن أن المرضى الذين يخضعون لحصص العلاج بالأشعة لا يستحملون مشاق السفر والتنقل.

ودعا البرلماني محمادي توحتوح خلال ذات المناقشة، وزيرة الاقتصاد المالية، والوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ومن خلالهم الحكومة، إلى ضرورة الإسراع في بناء مركز علاج داء السرطان بالناظور ورصد الاستثمارات المالية لإنجاز المشروع.


الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين