fbpx

تنسيقيات “الأحرار” بالجهة 13 تثمن الالتفاتة الملكية المتعلقة بتسهيل تنقل الجالية المغربية

الثلاثاء, 15 يونيو, 2021 -12:06

عبرت عدد من تنسيقيات التجمع الوطني للأحرار بدول العالم عن امتنانها للالتفاتة المولوية السامية للملك محمد السادس الرامية إلى تسهيل عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلادها، مؤكدةً على أنها مبادرة تعزز من روابط مغاربة العالم العميقة مع وطنهم الأم.

وقالت تنسيقية الأحرار بهولندا إن المبادرة الملكية كان لها أثر بالغ في إدخال الفرحة على قلوب المهاجرين المغاربة، والتي حث فيها جلالته على توفير العدد الكافي من الرحلات وتمكين العائلات المغربية بالمهجر من زيارة بلدهم العزيز وصلة الرحم بأهلهم بأسعار معقولة.

من جهتها عبرت تنسيقية الأحرار بكندا عن امتنانها لاهتمام جلالة الملك محمد السادس الكبير والمتواصل بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وحرصه الشديد على حل مشاكلهم ومتابعة قضاياهم ومد يد العون لكل من هو في حاجة للمساعدة في العديد من المناسبات.

وتابعت التنسيقية في بلاغ لها “إن بوادر المجهود الذي بذل في عهد جلالتكم للمضي قدماً ببلادنا سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي والدبلوماسي قد آتت أكلها اليوم ونحن نتابع مكانة المغرب على المستوى الإقليمي والدولي”.

بدورها قالت تنسيقية الأحرار بألمانيا، إنها تقف وقفة إجلال وإكبار وشكر وامتنان لجلالة الملك، الذي عود شعبه ومنه الجالية المغربية على مواقفه التي تعبر عن العناية والرعاية الموصولين بهم.

وأضافت أن المبادرة السامية عمقت من استشعار المغاربة بانتمائهم إلى بلد محاط بصمام أمان في شخص ملك همه الشاغل سلامة شعبه، ومؤكدة أنها أيضا مبادرة جعلت المغاربة يعيشون نشوة الفخر والاعتزاز.

بدورها عبرت تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بايطاليا عن جميل الشكر والامتنان للالتفاتة الكريمة التي تجسد العناية الموصولة لجلالو الملك بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، والعطف المتجدد الذي يحف به أبناء المغرب المقيمين بالخارج.

واعتبرت أنها مبادرة ملكية سامية أثلجت صدر مغاربة العالم عامة وتجمعيو إيطاليا خاصة، حيث تركت آثارا إيجابية في نفوس جميع أفراد الجالية المغربية بالخارج.

وسجلت تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بفرنسا افتخارها وارتياحها للمبادرة الملكية السامية القاضية بتسهيل تنقل الجالية المغربية، معتبرةً أنها تدخل في إطار العناية التي ما فتئ يوليها جلالة الملك محمد السادس لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأكدت التنسيقية أن هذه الالتفاتة المولوية تؤكد مرة أخرى على أن الجالية وقضاياها ضمن أولويات جلالته.

تنسيقية التجمع الوطني للأحرر ببلجيكا، عبرت بدورها عن افتخارها واعتزازها بالكرم الملكي، معتبرةً أنها عناية فائقة وفريدة من نوعها تلك التي خصصها جلالة الملك لمغاربة العالم، مما يجعل توجهاته الحكيمة نوراً ينير طريق التطور والتقدم.


وتلقت تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بأفريقيا هي الأخرى بارتياح كبير وامتنان عميق إصدار صاحب الجلالة لملك محمد السادس لتعليماته السامية للمتدخلين في مجال النقل قصد العمل على تسهيل عودة الجالية المغربية لأرض الوطن في ظروف ملائمة، معتبرةً أن هذا القرار خلف ارتياحاً كبيراً خاصة في ظل الظروف الصحية الحالية. 


كما أعربت تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بالولايات المتحدة الأمريكية المتحدة  عن عرفانها إزاء هذه المبادرة الملكية التي تأتي لتدعيمهم في عز الأزمة الصحية وتعزيز الروابط القوية التي يحرصون على الحفاظ عليها مع وطنهم الأصلي.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين