fbpx

بن الطيب يدعو إلى تكريس مفهوم السيادة الصناعية الوطنية والاهتمام بصناعة النسيج

الثلاثاء, 24 يناير, 2023 -12:01
النائب البرلماني الحسين بن الطيب

دعا الحسين بن الطيب، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، الاثنين بمجلس النواب، إلى تكريس مفهوم السيادة الصناعية الوطنية، بمرونة تستجيب لما تتطلبه الأزمة الطارئة الحالية.

وتابع بن الطيب، في تعقيب له على جواب لرياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، بجلسة للأسئلة الشفوية، أن بلادنا تتوفر على نموذج تنموي وسياسي واقتصادي واجتماعي واضح، يستدعي تطوير المنظومة الاقتصادية، التي تسير في اتجاه ترسيخ مكانة البلاد لتصبح عاصمة عالمية لاستقطاب صناعات متقدمة ومستقبلية.

إلى ذلك، وبالشكل الذي طورت به البلاد صناعات السيارات والطيران، دعا بن الطيب إلى تطوير صناعات أخرى، وخلق أنظمة اقتصادية جديدة، خصوصا وأن البلاد تملك تجربة ناجحة في هذا الباب.

وتطرق بن الطيب إلى قطاع صناعة النسيج، مبرزا أنه “يحتضر” ولا يجب أن يصل إلى نهايته، خصوصا وأن عددا من المستثمرين المغاربة في هذا الميدان بذلو مجهودا كبيرا ولديهم تراكم وتجربة.

“يجب بذلك تطويره للخروج به من هذه الأزمة، وهذا لن يتأتى إلى بالتكوين والتعليم وتوطين الكفاءات والمهارات، والرفع من الانتاجية والقدرة على التنافسية، حتى نستطيع التغلب على التضخم”، يسترسل بن الطيب.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين