fbpx

امباركة بوعيدة: مجلس جهة كلميم واد نون يعمل على التسريع من وتيرة تنزيل مختلف المشاريع

الثلاثاء, 29 مارس, 2022 -12:03

أكدت امباركة بوعيدة، رئيسة مجلس جهة كلميم – واد نون، أن مجلس الجهة يعمل على التسريع من وتيرة تنزيل مختلف المشاريع، منها التي لها طابع اجتماعي وتلك التي تصب في تقوية البنية التحتية، مما يدفع نحو تقوية الجاذبية الاقتصادية للجهة.

وأبرزت عقب مشاركتها في اجتماع المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار، جهة كلميم واد نون، أمس الإثنين بكلميم، أن الجهة مقبلة على مشاريع استثمارية ضخمة في مجال الطاقات المتجددة ستمكنها من تموقع استراتيجي وتجعل منها عاصمة للطاقات المتجددة نظرا لوجود رغبة لدى العديد من المستثمرين الأجانب قصد الاستثمار بالجهة، مما سيساهم في إحداث منصة ترابية للطاقات المتجددة تربط بين أقاليم الجهة وتجمع بين جميع المستثمرين بالمنطقة.

وتميز هذا الاجتماع بالمصادقة على حصيلة عمل المركز الجهوي للاستثمار لجهة كلميم – واد نون برسم سنة 2021.

وعالجت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار بجهة كلميم – واد نون، خلال سنة 2021، حوالي 43 ملفا استثماريا ستساهم في جلب استثمارات بقيمة 1.35 مليار درهم، وإحداث 1848 فرصة عمل.

وحسب معطيات استعرضها مدير المركز الجهوي للاستثمار لكلميم – واد نون مراد كاينة، خلال الاجتماع السادس للمجلس الإداري لهذا المركز، برئاسة والي الجهة عامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي، رئيس المجلس الإداري، فقد عقدت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار خلال سنة 2021، حوالي 42 اجتماعا تم خلالها معالجة 43 ملفا استثماريا بقيمة بلغت 1.35 مليار درهم، همت عدة مجالات.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين