fbpx

الهيئة الوطنية التجمعية لمهنيي قطاع سيارات الأجرة

في جمع عام تأسيسي حضره 1300 مهني سيارات الأجرة، وبحضور رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، وأعضاء المكتب السياسي وبرلمانيون، ومنسقو الأقاليم، أسس الحزب في يونيو 2019 الهيئة الوطنية التجمعية لمهنيي قطاع سيارات الأجرة.

ويأتي تأسيس هذه الهيئة المهنية، في إطار الدينامية التي يعرفها الحزب، لتقوية هياكله وتنظيماته الموازية. وتبقى الهيئة مفتوحة في وجه كل الحاصلين على صفة مهني في القطاع، للانخراط بكل حرية، شريطة أن يلتزموا بالدفاع عن مبادئها ونشرها والانضباط داخل هيئاتها.


ويتوخى هذا التنظيم وضع مشاريع وبرامج، والترافع، لإيجاد الحلول الممكنة لقضايا مهنيي القطاع وانشغالاتهم، ونشر ثقافة المسؤولية والالتزام وترسيخ المصلحة العامة وفق مبادئ وتوجهات الحزب.


وتسعى الهيئة، للارتقاء بأوضاع مهنيي القطاع وحماية المهنة والدفاع عن مصالح أعضاء الهيئة، ونشر قيم المواطنة بما يكفل تدعيم المشروع المجتمعي الحداثي الديمقراطي، وفق رؤية الحزب، ومبادئه.


وانبثقت الهيئة من القاعدة، وليست تنظيما فرض على العاملين في القطاع، نظرا للجولات التي خاضتها اللجنة التحضيرية بالأقاليم والجهات، لأكثر من سنة، وذلك للمعاناة والإكراهات التي يعانيها القطاع، والتي لا يمكن حلها إلا عن طريق قانون منظم.

وأوكلت لمكتب الهيئة مهمة اقتراح الاستراتيجية العامة على الصعيد الوطني وكذا مشروع برنامج وآليات تنفيذه، فضلا عن تنفيذ قرارات الجمع العام، والعمل على تنفيذ برنامج العمل في انسجام تام مع توجيهات حزب التجمع الوطني للأحرار.


الرئيس: الحسين فكري

Share on twitter
شارك على تويتر
Share on facebook
Facebook
Share on email
شارك عبر البريد الالكتروني
Share on whatsapp
أرسل عبر واتساب
2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة