fbpx

المنظمة الوطنية لأطر وموظفي قطاع الصحة التجمعيين

تعمل المنظمة الوطنية لأطر وموظفي قطاع الصحة التجمعيين على الدفاع عن حقوق المرضى وخدمة القضايا الوطنية والمساهمة في بناء المجتمع الديمقراطي التنموي، والمساهمة في التوعية بقضايا الصحة خصوصا في المجال القروي والمناطق الجبلية.


وأحدثت هذه المنظمة التي ترأسها الدكتورة نبيلة الرميلي، تعزيزا للدينامية الهيكلية لحزب التجمع الوطني للأحرار، وتسعى المنظمة لطرح رؤية لقطاع الصحة، تستمد مقترحاتها من الواقع المعاش، والإكراهات والصعوبات اليومية التي تواجه المهنيين والمواطنين على حد سواء، وذلك بعد جولات جهوية للانصات لمهنيي الصحة والمواطنين بكل ربوع المملكة.


‎وأعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، من خلال منظمة مهنيي الصحة، انخراطه التام والتزامه لتعبئة الأطر الصحية للحزب، في تقديم مقترحات وحلول ناجعة من أجل المساهمة في بناء قطاع صحي قوي، قناعة منه بضرورة توفير عرض صحي لائق للمواطن المغربي وضمان ولوج كريم للتطبيب والعلاج.


هذا التنظيم يهدف للاستماع لهموم المهنيين، وما يعانون من مشاكل كثيرة، والدفاع عن مطالبهم ومواكبة اقتراحاتهم لتطوير قطاع الصحة، وتحسين ولوج المواطنات والمواطنين للعلاج.


كما تعمل المنظمة على تكوين وتأطير أعضاءها المتشبعين بالقيم الإنسانية المبنية على المبادئ العالمية لحقوق الإنسان والحرية والمسؤولية والديمقراطية والمواطنة، وذلك في انسجام تام مع خصوصية الحضارة المغربية، بعيدا عن جميع أشكال وأنواع التطرف،
وتعمل على تعزيز دعائم حزب التجمع الوطني للأحرار وإشعاعه وإرساء وقواعده في إطار شراكة مع الحزب واستقطاب منخرطين ومتعاطفين مع الحزب.


وتساهم المنظمة في نشر روح التضامن الاجتماعي والاهتمام بقضايا الفئات الهشة والأسرة والمرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة، ونشر روح التطور والحث على المبادرة الذاتية، ترسيخ ثقافة حماية البيئة والتنمية المستدامة، وإنجاز مهام التكوين والتنشيط وخلق فضاءات للنقاش بين أعضاءها، وتنمية قدراتهم في مجالات الثقافة والعلوم وتقييم السياسات العامة في مجال تخصص أعضاءها على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي والوطني وذلك في احترام تام لقيم مبادئ الحزب.


وتدعو المنظمة في كل مناسبة للمحافظة على المستوى اللائق مهنيا وأدبيا للأطباء والصيادلة التجمعيين في إطار قانون الآداب الطبي، تساهم في تسهيل التبادل العلمي بين الأعضاء عن طريق المحاضرات والندوات والمؤتمرات العلمية محليا ودوليا، وتشجيع الأبحاث ونشر المقالات العلمية، ووضع مشاريع وبرامج تستهدف إيجاد الحلول الممكنة لقضايا الأطباء والصيادلة على المستوى الوطني، والمساهمة في بلورة سياسة وطنية في المجال الصحي.

الرئيسة: نبيلة الرميلي

Share on twitter
شارك على تويتر
Share on facebook
Facebook
Share on email
شارك عبر البريد الالكتروني
Share on whatsapp
أرسل عبر واتساب
2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة