fbpx

المكتب السياسي لـ”لأحرار”: ننوّه بحصيلة عمل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي التي تتقاطع مع رؤى وتصورات وقيم الحزب

الأربعاء, 2 يونيو, 2021 -21:06

نوه المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عقب اجتماعه أمس الثلاثاء فاتح يونيو 2021، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحزب، بالتقرير الذي قدمته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد أمام أنظار جلالة الملك، نصره الله، بالقصر الملكي بفاس، يوم 25 ماي الماضي.

وأشاد المكتب السياسي في بلاغه، بالمبادرة الريادية لصاحب الجلالة الرامية إلى إطلاق هذا النقاش المتقدم والمفتوح قصد بلورة نموذج تنموي مبني على إشراك جميع القوى الحية في المجتمع، وهي المقاربة التي توجت بحصيلة عمل هذه اللجنة، والتي تتقاطع مع رؤى وتصورات وقيم التجمع الوطني للأحرار.

وأعرب المكتب السياسي عن اعتزاز “الأحرار” بالخيار الديمقراطي كثابت من ثوابت الأمة، مؤكدا على مركزية الأحزاب السياسية في مسار تشييد دولة الحق والقانون، مشددا في نفس الوقت على الدور المحوري لذات الأحزاب في ضمان تعددية حقيقية تعكس اختلاف الآراء والمرجعيات، بشكل يصون تعزيز منسوب الثقة في الأحزاب كرافعة لتحقيق الأفق التنموي الجديد وتعزيز الدولة القوية بمؤسساتها وبمنظومة رعايتها الاجتماعية وبحرصها على تكريس البناء الديمقراطي.

وتثمينا لهذا المجهود الجماعي الهام، يضيف المصدر ذاته، أعلن “الأحرار” انخراطه في ورش التفكير المشترك في أفق إخراج الميثاق الوطني من أجل التنمية، مشيدا في هذا الصدد بمبادرة اللجنة إشراك الأحزاب السياسية في بلورة وتجويد الميثاق كآلية لتفعيل الإطار المرجعي لتقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

كما ينوه المكتب السياسي، حسب البلاغ، بالتفاعل الإيجابي الذي طبع لقاء اللجنة بقيادات الحزب ويؤكد عزمه المساهمة في إنجاح هذا الأفق المتجدد في التعاطي السياسي مع القضايا التنموية ببلادنا.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين