fbpx

المستشار البرلماني الميسوري يطالب باتخاذ إجراءات استعجالية لاحتواء الحرائق بإقليم تاونات

الخميس, 4 أغسطس, 2022 -15:08

وجه مصطفى الميسوري، المستشار البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابيا إلى محمد صديقي، وزير الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص الإجراءات الاستعجالية التي تنوي الحكومة اتخاذها لاحتواء الحرائق بإقليم تاونات.

واستفسر الميسوري، في السؤال الذي وجهه إلى الوزير ، عن عن الإجراءات المتخذة لاحتواء هذه الحرائق والحد من انتشارها، والعمل على استفادة المتضررين بإقليم تاونات ضمن الاتفاقية الإطار لدعم المناطق المتضررة من الحرائق التي أشرف عليها رئيس الحكومة.

وسبق لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن أشرف على مراسيم توقيع اتفاقية إطار لتنزيل مجموعة من التدابير الاستعجالية للحد من تأثير الحرائق، التي اندلعت في شهر يوليوز الجاري، على النشاط الفلاحي ‏والغابات، ودعم الساكنة ‏المتضررة منها. وتصل كلفة تنزيل هذه التدابير إلى 290 مليون درهم، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

ووقع على الاتفاقية الإطار كل من نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، وفاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومحمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ويونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ومحمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وسعيد زنيبر، والي جهة فاس مكناس، وعمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس جهة فاس مكناس.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين