fbpx
عزيز أخنوش في اجتماع رفقة عضوات الفيدرالية

الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية

تعد الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، الذراع النسائي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أسست لنفسها مساراً حافلاً بالنضال لتمكين النساء في شتى المجالات، وللدفاع عن حقوقهن في الشغل والصحة والتعليم والسياسة، وتعزيز قدراتهن ودفّعهن إلى واجهة الإنتاج والتنمية المحلية والوطنية.


تعمل الفيدرالية، والتي تتكون من 24 ممثلة عن المنظمات الجهوية أي عضوتين عن كل منظمة جهوية، الرئيسة والنائبة، على وضع مشاريع وبرامج وطنية تستهدف إيجاد الحلول الممكنة لقضايا المرأة وانشغالاتها، وإنجاز مهام التنشيط وخلق فضاءات للنقاش وفرص لصقل مواهب النساء وتنمية قدراتهن في مجالات الثقافة، والرياضة، والفن والعلوم على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي وذلك في احترام تام لقيم ومبادئ الحزب.

وتسعى الفيدرالية بكل الوسائل الممكنة إلى تكوين وتأطير نساء وتعزيز القيم الإنسانية لديهن، والمبنية على المبادئ العالمية لحقوق الإنسان والحرية والمسؤولية والديموقراطية والمواطنة، وذلك في انسجام تام مع خصوصية الحضارة المغربية، بعيدا عن جميع أشكال التطرف.

مجال اهتمام الفيدرالية أيضا، يهم نشر روح التضامن الاجتماعي والاهتمام بقضايا الأسرة والمرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة، والمساهمة في التوعية بقضايا التعليم والتكوين المهني خصوص في المجال القروي والمناطق الجبلية، ونشر روح التطوع والحث على المبادرة الذاتية.


ويضع هذا التنظيم الحزبي النسائي ضمن أبرز أهدافه، الدفاع عن حقوق المرأة وخدمة القضايا الوطنية والمساهمة في بناء المجتمع الديمقراطي التنموي، وترسيخ التعدد والتنوع الثقافي للمملكة المغربية والعمل على إدماج اللغة الأمازيغية في جميع مناحي الحياة إلى جانب تطوير وتنمية استعمال اللغة العربية، باعتبارها لغة رسمية للدولة وصيانة الثقافة الحسانية ومختلف التعبيرات الثقافية والسهر على تعلم وإتقان اللغات الأجنبية.

الرئيسة: أمينة بنخضراء

Share on twitter
شارك على تويتر
Share on facebook
شارك على فايسبوك
Share on email
شارك عبر البريد الالكتروني
Share on whatsapp
أرسل عبر واتساب
2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة