fbpx

العلمي يترأس حفل التوقيع على عقد بين شركتين للتجميع الكامل لهياكل الطائرة بالدار البيضاء

الثلاثاء, 31 أغسطس, 2021 -08:08

بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وقعت شركتا PILATUS وSABCA اليوم الاثنين، عقدا للتجميع الكامل لهياكل طائرة PCـ12 بمدينة الدار البيضاء.


وسيكون أول تجميع لهياكل الطائرات والأجنحة بالوحدة الصناعية الجديدة لمجموعة “SABCA” Stans بالدار البيضاء جاهزاً لتسليمه إلى خط التجميع النهائي بـ صتانس في سويسرا، مع نهاية سنة 2022.


واعتبر الوزير فوز شركة SABCA المغرب بهذه الصفقة أمام 11 شركة عالمية يبرز قدرة منصة صناعة الطيران الوطنية على الامتثال لأفضل المعايير العالمية مع تقديم قدرة تنافسية عالية.

ويمثل هذا العقد بداية شراكة جديدة طويلة الأمد بين Pilatus و Sabca وهي خطوة مهمة للنظام الاقتصادي في مجال الطيران بالمغرب.
وينص العقد على تجميع جسم الطائرة والأجنحة وأدوات التحكم في الطيران بما في ذلك التركيبات الكهربائية للأسلاك. وستقوم Sabca بتسليم مكونات الطائرات الرئيسية هذه إلى خط التجميع النهائي في سويسرا حيث سيتم دمجها مع أنظمة الطائرات الأخرى والمحركات وداخل مقصورة الطائرة.


وقال مولاي حفيظ العلمي في كلمة له بالمناسبة “نحن فخورون بهذه الشراكة الجديدة طويلة الأمد بين Pilatus و Sabca Maroc”.
وأضاف أن هذه الاتفاقية ستساعد بالتأكيد على تعزيز منظور الطيران المغربي وتسريع النمو المستدام الذي يشهده قطاع الطيران الوطني، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للحفاظ على مكانتها كمنصة إنتاج ذات جودة، وتعزيز تحسين المهارات من خلال تطوير أنشطة جديدة بالتكنولوجيا العالية الجودة.

وتابع مسترسلاً “هذا التعاون يؤكد على القدرة الكبيرة لقاعدة التوريد المحلية لدينا لتلبية توقعات الشركات المصنعة للمعدات الدولية مثل بيلاتوس، وهذا لا يؤكد مصداقية المغرب كشريك أساسي في إنتاج الطيران فحسب، بل يؤكد أيضًا قدرتنا على الصمود وقدرتنا التنافسية في هذا السياق الجديد للأزمة، ونهنئ سبكا على هذا الإنجاز ونرحب ببيلاتوس في المغرب، نحن مقتنعون بأن هذه ليست سوى بداية لعلاقة طويلة الأمد مع المملكة “.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين