fbpx

الشبيبة التجمعية بخريبكة تُنظّم لقاء تواصليا للتعريف ببرنامج الأحرار وتنوّه بالمنهجية التشاركية غير المسبوقة للحزب

الخميس, 15 يوليو, 2021 -10:07
الشبيبة التجمعية بخريبكة تنظم لقاء تواصليا، مساء أمس الأربعاء، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بخريبكة، خصص للتعريف بالبرنامج الانتخابي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

نظمت الشبيبة التجمعية بخريبكة لقاء تواصليا، مساء أمس الأربعاء، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بخريبكة، خصص للتعريف بالبرنامج الانتخابي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وعرف اللقاء حضورا شبابيا نوعيا ومتميزا ساهم بشكل كبير في إغناء محاور النقاش المؤطر من قبل مسؤولي الشبيبة التجمعية بخريبكة، الذين عملوا على مقاربة مختلف الالتزامات والإجراءات المحددة في البرنامج الانتخابي بشكل مستفيض.

وبهذه المناسبة، أكد منير الأمني رئيس منظمة الشبيبة بجهة بني ملال خنيفرة، في كلمته الافتتاحية على أن إعداد البرنامج الانتخابي تميز بمنهجية تشاركية غير مسبوقة في المشهد الحزبي، والتي من شأنها أن تساعد على رفع منسوب الثقة في العمل السياسي بالمغرب.

كما أوضح الأمني أن تقديم البرنامج الانتخابي قبل أسابيع من انطلاق الحملة لم يأتي اعتباطا بل جاء في سياق رفع سقف النقاش السياسي، وتوجيه تنافس الأحزاب والفاعلين السياسيين إلى البرامج والتصورات عوض التنافس حول المواضيع الهامشية و تبادل الاتهامات.

من جانبه اعتبر ياسين المفقود، رئيس التمثيلية الإقليمية لمنظمة الشبيبة التجمعية بخريبكة أن كل أهداف والتزامات حزب التجمع الوطني للأحرار تتسم بالواقعية التي تستهدف التغيير والإصلاح في مجموعة من المجالات التي لامست مطالب المواطنين عن قرب، و استشعرت ضرورة تلبية النداء، وهو ما ترجمته الالتزامات الخمس ومجموع الإجراءات المسطرة في البرنامج الانتخابي.

أما عصام اليسوري، عضو التمثيلية الإقليمية لمنظمة الشبيبة التجمعية بخريبكة، فقد تطرّق في عرضه لمختلف الإجراءات المسطرة في التزام الصحة حيث توقف بإسهاب حول الإجراء المتعلق ببطاقة “رعاية”، موضحا أن الأمر يتعلق ببطاقة مرقمنة تتضمن مجموعة من المعلومات عن صاحبها، على غرار الإسم الشخصي والعائلي، والسن، ورقم استدلالي، كما تتضمن تاريخ المريض الصحي، وجميع الوصفات الطبية التي تناولها أو استعملها، بالإضافة إلى كشوفات الفحص بالأشعة، والتحاليل التي خضع لها.

من جانبها، تحدثت حنان البوكيلي، عضوة التمثيلية الإقليمية لمنظمة الشبيبة التجمعية بخريبكة، في تدخلها عن خطة التجمع الوطني للأحرار لتوفير مليون منصب شغل إضافة إلى مبادرة خلق250 ألف شخص لمدة سنتين في مهن ذات منفعة عامة مع استفادتهم من التغطية الصحية المجانية حتى تعود عجلة الاقتصاد الى الدوران.

وبدورها، تطرّقت نعيمة التومي، عضوة الفيدرالية الوطنية لمنظمة المرأة التجمعية، لمكانة التعليم في النهوض بكافة القطاعات معتبرة التزامات الحزب بخصوص هذا القطاع الحيوي استثمار حقيقي في التنمية البشرية، كما اعتبرت في نفس السياق رد الاعتبار للأستاذ مفتاح إصلاح التعليم بتوفير دخل وتكوين في المستوى لفائدته.

وأنهى نبيل سديري، عضو التمثيلية الإقليمية للشبيبة التجمعية، بخريبكة البرنامج التعريفي بالحزب بتوضيح مختلف الإجراءات التي وضعها الحزب لتحسين الخدمات الإدارية متوقفا بشكل مستفيض عن الإجراء المتعلق “بجواز الشباب” و الذي سيضمن تخفيضات في كل وسائل النقل العمومي لجميع الشباب.

وانتهى اللقاء بمجموعة من المداخلات التعقيبية ثمنت التزامات الحزب وأشادت بنجاعته وعبرت عن آمالها في تحقيق واقع أفضل مع حزب التجمع الوطني للأحرار في المستقبل.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين