fbpx

الشبيبة التجمعية بجهة مراكش آسفي تعقد منتدى جهوي لمناقشة “قطاع التعليم من منظور الدولة الاجتماعية”

الخميس, 14 يوليو, 2022 -16:07

تنظم منظمة الشبيبة التجمعية بجهة مراكش آسفي، السبت 16 يوليوز بمراكش، منتدى جهوي للنقاش والتحاور، سيعرف تناول موضوع: “قطاع التعليم من منظور الدولة الاجتماعية”.

وحسب بلاغ لمنظمة الشبيبة التجمعية بالجهة، من المنتظر أن يشارك في المنتدى أزيد من 450 شابة وشاب من مختلف أقاليم جهة مراكش آسفي. 

واختارت الشبيبة التجمعية بالجهة موضوع التعليم باعتباره من أهم مرتكزات الديمقراطية الاجتماعية، ما جعل حزب التجمع الوطني للأحرار يتخذه مرجعا فكريا لبرنامجه وأهدافه، ويحصل بالتالي على نصيب أكبر من اهتمامات برنامج حكومة عزيز أخنوش.

واعتبرت الشبيبة أن هذ التوجه “هو توجه معقول يجد راهنيته من توالي التراكمات السلبية التي عرفها تدبير هذا القطاع، خصوصا خلال العشر سنوات الأخيرة، جعلت منه قطاعا جامدا لا يستجيب لحاجيات سوق الشغل كما اضحى فضاء لا يعزز الهوية المغربية ولا ينمي روح الابداع وصقل المواهب الثقافية والرياضية المدرسية والجامعية”، حسب بلاغ الشبيبة.

وكشف البلاغ المذكور أن المنتدى سيكون فرصة للإجابة على مجموعة من الأسئلة أهمها: “أي تعليم نريد؟ وما هي أبرز التوجهات المتعين التركيز عليها للنهوض بهذا القطاع بغية جعله متماهيا مع حاجيات الأفراد والمجموعات؟ وكيف يمكن أن نجعل من قطاع التعليم فضاء لتعزيز الثقافة المغربية والحفاظ عليها؟ وما هي سبل إحياء الرياضة المدرسية والجامعية؟”

وسيشكل المنتدى مناسبة لطرح البرنامج الحكومي في مجال التعليم، ومناقشة أبرز استراتيجاته وفق تقييم ونقد جاد ومسؤول سيعبر عنه الجسم الشبيبي بجهة مراكش آسفي.

ويعتبر اللقاء المحطة الثامنة من قافلة المنتديات الجهوية التي تنظمها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، استعداداً للجامعة الصيفية  المزمع تنظيمها في شتنبر 2022 بأكادير.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين