fbpx

الشبيبة التجمعية بجهة الشرق تشيد بإنجازات الحكومة وتدعو للإسراع بتنزيل البرنامج الاستعجالي لتأمين التزود بالماء

السبت, 26 مارس, 2022 -09:03

أشادت منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الشرق، عقب اجتماع عادي لمكتبها يوم الأحد 20 مارس 2022 بمدينة الناظور، خصص للتداول بشأن برنامج عمله السنوي مع مناقشة مجموعة من المستجدات التنظيمية والسياسية، (أشادت) بإنجازات الحكومة، داعية في نفس الوقت إلى الإسراع بتنزيل البرنامج الاستعجالي لتأمين التزود بالماء ومواجهة شح المياه الذي تعرفه جهة الشرق.

وذكر بلاغ للمنظمة أن أعضاء المكتب الجهوي ثمنوا المبادرة الملكية السامية الرامية إلى دعم الفلاحين الصغار والمتوسطين بإنشاء صندوق لتخفيف آثار الجفاف.

كما أكدوا، وفق المصدر ذاته، على مساندتهم للحكومة التي أفرزتها صناديق الإقتراع برئاسة عزيز أخنوش، الطامحة لتحقيق مشروع الدولة الإجتماعية بتدبير محكم وبروح المسؤولية والشجاعة رغم الإنعكاسات الصعبة للظرفية الإقتصادية العالمية على بلادنا، وذلك باتخاذ إجراءات وابتكار مبادرات عملية لمواجهة غلاء المعيشة وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك بإجراءات همت بالأساس الرفع من الدعم المالي لصندوق المقاصة وإطلاق برنامجي “فرصة” و”أوراش” لإنعاش التشغيل بالبلاد.

وفي جانب آخر، نوّه الأعضاء بالانتصارات الدبلوماسية الكبرى التي حققتها بلادنا الداعمة  لوحدتنا الترابية تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والتي توجت بالاعتراف الرسمي للدولة الإسبانية بالمقترح المغربي الخاص بالحكم الذاتي في الصحراء المغربية، وهو انفراج إيجابي سيمكن من إنعاش وتطوير العلاقة بين الجارتين المغرب وإسبانيا في مختلف المجالات الإقتصادية والسياسية والأمنية، وهو ما سعيد الحيوية وآفاق التعاون بين البلدين، وكذا فتح الحدود بين مدينة مليلية المحتلة ومدينة الناظور صونا للروابط العائلية والأسرية القائمة بين المدينتين.

كما استنكر الحاضرون، يضيف البلاغ، أعمال الشغب التي تسبب فيها بعض الجانحين من مشجعي الفرق الرياضية الوطنية مع الدعوة إلى سيادة أخلاق المواطنة في الملاعب الرياضية المغربية .

وبهذه المناسبة، دعا المكتب الجهوي للشبيبة التجمعية لجهة الشرق الحكومة إلى الإسراع في تنزيل بالبرنامج الاستعجالي لتأمين التزود بالماء ومواجهة شح المياه التي تعرفه جهة الشرق.

وفي الختام، أشار البلاغ إلى أن أعضاء المكتب عبّروا عن تعبئتهم لمواصلة مسار التنمية بكل حماس ومسؤولية.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين