fbpx

الزيتوني يطالب بتوسيع استفادة أطفال العالم القروي من التخييم

الثلاثاء, 21 يونيو, 2022 -09:06

طالب إسماعيل الزيتوني، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أمس الإثنين بمجلس النواب، بضرورة توسيع استفادة أطفال العالم القروي من التخييم.

وأكد الزيتوني في تعقيبه على جواب وزير الشباب والثقافة والتواصل حول سؤاله في موضوع التحضيرات للمخيمات الصيفية، على أهمية هذه الأخيرة بالنسبة للأطفال باعتبارها فضاءات للترفيه وتنمية قدراتهم الثقافية والإبداعية.

وتابع: “لذلك فسنتان من التوقف الاضطراري للبرنامج الوطني العطلة للجميع، بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا والحجر المنزلي، كانت كافية لتترك تأثيرات سلبية على صحة ونفسية الأطفال الذين هم في حاجة للترويح على أنفسهم وتطوير إدراكاتهم من خلال التفاعل المباشر مع أقرانهم، وهو ما يتوفر خلال فترات التخييم”.

وأضاف الزيتوني قائلا: “نحن على يقين أن الوزارة أخذت جميع هذه المعطيات بعين الاعتبار خلال استعداداتها لتنظيم برنامج عطلة للجميع، سواء في ما يتعلق بالبنيات التحتية أو في ما يرتبط بالعرض التخييمي التربوي، وهو ما لامسناه سواء عند انطلاق برنامج التخييم أو من خلال جوابكم اليوم”.

وشدد النائب البرلماني على أن يكون هناك مزيد من الاهتمام بمجموعة من المواضيع التي تعتبر أساسية، منها توسيع الاستفادة من التخييم بالنسبة للأطفال بالعالم القروي، وإعادة النظر في مسألة التنقل من المناطق البعيدة للمخيمات مما يرفع من تكلفة التخييم ويحرم بالتالي أبناء المناطق النائية من التخييم، وكذا تطوير البرامج التربوية الموجهة للأطفال.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين