fbpx

الجمعية المغربية للإغاثة المدنية

قررت الجمعية المغربية للإغاثة المدنية، في اجتماع مجلسها الوطني بتاريخ الـ24 من نونبر سنة 2018، الانضمام إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، كمنظمة موازية، تعنى بقضايا التطوع، والتأطير المدني، ونشر مبادئ وقيم المواطنة والمبادرة والتضامن والحوار والمسؤولية.

وفي إطار المشاورات مع أعضاء المكتب المركزي للجمعية وقيادتها، انبثق قرار الانضواء تحت لواء حزب التجمع الوطني للأحرار، للاشتغال سوياً وبشكل متناسق، للارتقاء بالعمل التطوعي، والترافع من أجل تمكينه من الإطار القانوني، والسعي إلى عقد شراكة بين المجتمع المدني والدولة.

الجمعية وفي إطار شراكتها مع الحزب، تسعى لتقوية قدرات المواطن وتنمية حسه الاجتماعي، والاهتمام المشترك بالمناطق المعزولة، فضلا عن تقوية النشاط التنموي عن طريق الشراكة والتضامن، والتكوين المستمر في مجال التطوع والإغاثة المواطنة والرياضة والتنمية.

وتأتي هذه الشراكة في سياق إيمان التجمع الوطني للأحرار بالتطوع كسمة إنسانية عظيمة، تسودها روح العطاء دون نظير، كما يعتبر التجمع أن التطوع دافع أساسي من دوافع التنمية بمفهومها الشامل اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا ودليل على حيوية المجتمع واستعداد أفراده للتضحية.

ويأمل التجمع أن تحظى هذه المهمة النبيلة، بإطار قانوني واهتمام من الدولة، لتساهم في تأطير النُشطاء في هذا المجال نظرا للأدوار التي يلعبونها.

 وتأسست الجمعية المغربية للإغاثة المدنية في الـ15 مارس 2015،  ولها 131  فرع في ربوع المملكة وتعمل على نشر مبادئ وقيم المواطنة والتطوع والمبادرة والتضامن والحوار والمسؤولية، وعلى تقوية قدرات المواطن والعمل عن طريق الشراكة مع الفاعلين المحليين والوطنيين والدوليين، والتربية على المواطنة والوعي الاجتماعي والتضامن بين المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة. 

وتسعى المنظمة إلى تربية الناشئة وتكوين الشباب لدعم مؤسسات التنشئة الاجتماعية .وتقديم المساعدات في الحالات الطارئة وإغاثة المنكوبين والتدخل في  حالة الطوارئ، كما تعمل على تقديم الخدمات الإنسانية للمحتاجين كالخدمات الاسعافية أو الخدمات العامة الاجتماعية أو حماية البيئة، وتحسين المستويات الاقتصادية  والاجتماعية والثقافية وتحقيق التنمية المستدامة والمشاركة في الحوار الحضاري لتحقيق الأمن والسلم.

الرئيس: إبراهيم الراجي

Share on twitter
شارك على تويتر
Share on facebook
Facebook
Share on email
شارك عبر البريد الالكتروني
Share on whatsapp
أرسل عبر واتساب
2020 © التجمع الوطني للأحرار - جميع الحقوق محفوظة