fbpx

الجمعية المغربية للإغاثة المدنية تطلق برنامجا تكوينيا وطنيا تحت شعار “الفتاة قاطرة التنمية المجالية”

الأربعاء, 26 مايو, 2021 -09:05
الجمعية المغربية للإغاثة المدنية، أمس الثلاثاء، تطلق في ندوة صحفية، برنامجا وطنيا تحت شعار "الفتاة قاطرة التنمية المجالية"، يشمل دورات تكوينية مخصصة للفتاة، ولقاءات مع مجموعة من العاملات.

أطلقت الجمعية المغربية للإغاثة المدنية، أمس الثلاثاء، في ندوة صحفية، برنامجا وطنيا تحت شعار “الفتاة قاطرة التنمية المجالية”، يشمل دورات تكوينية مخصصة للفتاة، ولقاءات مع مجموعة من العاملات.

وتأتي هذه المبادرة، وفق بلاغ للجمعية، عملا بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، التي تدعو إلى تعبئة كل الطاقات البشرية المغربية في إطار النموذج التنموي المغربي الجديد، ومشاركة كل المغاربة في بناء صرح المملكة وتقدمها وازدهارها.

وأضاف البلاغ أن الجمعية المغربية للإغاثة المدنية تأبى أن إلا أن تشارك بكل الإمكانات المتوفرة والمجهودات التي تقدمها على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي، في هذا المجهود الوطني المبذول.

وأشارت إلى أنه ليس غريبا عن الجمعية أن تحظى بالسبق في مجال دعم مشاركة النساء في النموذج التنموي حيث أخذت على عاتقها إيلاء قضايا النساء مكانة خاصة، بشكل يراعى فيه الإبقاء على هوية المرأة المغربية في كل ربوع المملكة؛ بما أسدته ولا زالت تسديه من خدمات لوطنها.

وبخصوص هذا البرنامج، يضيف البلاغ، أن الأمر يتعلق بأهداف تهم التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للفتاة، وموقع وعلاقة الفتاة المغربية بكل من المشاركة الديمقراطية، والعمل الجمعوي، والقوانين المغربية.

كما يهم الأمر أيضا، الآليات القانونية لحماية الفتاة، وتقنيات الترافع حول قضايا الفتاة، وآليات التواصل دفاعا عن الفتاة القروية، والفتاة وتحدي تأنيث التنمية، ثم أية أدوار للفتاة في مغرب اليوم، بالإضافة إلى تقوية حضور الفتاة في المجالس المنتخبة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تكوين 1000 فتاة من مختلف جهات المملكة على يد أطر متمرسة في عدة مجالات.

الأكثر قراءة

هل يجب تعليم المواد العلمية باللغات الأجنبية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين