fbpx

التهامي الوزاني يدعو لحماية التجار الصغار من المنافسة الشرسة وغير المتكافئة

الثلاثاء, 11 يناير, 2022 -13:01

دعا التهامي الوزاني التهامي، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، إلى ضرورة حماية التجار الصغار من المنافسة الشرسة وغير المتكافئة التي يتعرضون لها من طرف التجار الكبار.

وثمّن النائب البرلماني في تعقيبه على جواب وزير الصناعة والتجارة على سؤال فريق “الأحرار” في هذا الموضوع خلال جلسة الأسئلة الشفوية أمس الاثنين، المعطيات التي أدلى بها الوزير، التي تدل على العناية والعزم الحكومي على بذل المزيد من الاهتمام بالتجار الصغار وآخرها استفادتها من الورش الملكي الحماية الاجتماعية الذي سينهي إحساسها بالإقصاء.

وتابع “ومما لا شك فيه أن هذه الفئة تعاني من تدهور الأوضاع الاجتماعية والمالية ناهيك عن استمرارها في تحمل آثار الجائحة خاصة في فترة الحجر الصحي، حيث ساهمت حينها بشكل فاعل في تحقيق الأمن الغذائي عبر توفير المنتجات اللازمة وخدمة الملايين من المغاربة، الذين لم يشعروا بأي نقص حينها”.

وأشار إلى أن التاجر الصغير لم يتوقف عند هذا الحد من التضحيات الجسيمة في تدبير مرحلة الحجر الصحي وما بعدها، بل ساهم ويساهم من خلال “كناش الكريدي” رهن إشارة الأسر للتخفيف من الأزمة الاجتماعية والاقتصادية.

لكن بالمقابل، يضيف التهامي الوزاني قائلا: “لم نستطع بعد كل هذه التضحيات من التاجر الصغير في زمن الأزمة، من حمايته من المنافسة غير المتكافئة داخل المنظومة التجارية”، مردفا “علما أننا نتحدث عن مئات الآلاف من المواطنين، الذين يشكلون 85 في المائة من التجار”.

وأكد أنه في المقابل هناك انتشار واسع وملفت للمساحات التجارية المتوسطة داخل الأحياء والأزقة لماركة تجارية معينة تهدد بزوال واندثار “مول الحانوت”، وبالتالي زوال هذا النمط التجاري باعتباره مؤسسة اجتماعية واقتصادية في الآن ذاته.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين