fbpx

التجمع الوطني للأحرار يتصدر انتخابات مجلس المستشارين على صعيد جهة فاس مكناس

الثلاثاء, 5 أكتوبر, 2021 -22:10

 حل حزب التجمع الوطني للأحرار في الصدارة خلال انتخابات مجلس المستشارين على صعيد جهة فاس مكناس، بحصوله على 3 من أصل 10 مقاعد مخصصة للجهة.

وأفادت النتائج الرسمية المعلن عنها، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأحرار جاء متبوعا بأحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية (مقعدان لكل منها) وحزب العدالة والتنمية بمقعد واحد.

ففي فئة أعضاء المجالس الجهوية، فاز بالمقعدين المخصصين لجهة فاس مكناس، الهادي أوراغ من التجمع الوطني للأحرار (24 صوتا) وعبد الكريم الهمس من الأصالة والمعاصرة (22 صوتا).

وعادت المقاعد الخمس للمجالس الجماعية ومجالس العمالات والاقاليم الى سعيد شاكر من حزب العدالة والتنمية (872 صوتا) وعبد السلام اللبار من الاستقلال ( 695 صوتا) والخمار المرابط من الأصالة والمعاصرة (655 صوتا) ومحمد بودس من التجمع الوطني للأحرار (617 صوتا) ويونس ملال من الحركة الشعبية (535 صوتا).

وبخصوص غرف الصناعة التقليدية، فقد همت الانتخابات جهتي فاس مكناس وجهة الشرق. وحصل على المقعد الوحيد مولاي ادريس الحسني العلوي ب 65 صوتا.

وفيما يتعلق بغرف الفلاحة، همت الانتخابات جهات فاس مكناس وجهة الشرق وطنجة تطوان الحسيمة، حيث فاز بالمقعدين المخصصين لها مصطفى الميسوري من التجمع الوطني للأحرار ( 96 صوتا) ومحمد بولعيش من حزب الاستقلال (73 صوتا).

ويعد انتخاب أعضاء مجلس المستشارين آخر محطة في المسلسل الانتخابي الذي عرفه المغرب هذا العام.

ويتألف مجلس المستشارين من 120 عضوا حسب القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين، موزعين على 72 عضوا يمثلون الجماعات الترابية، و20 عضوا تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة واحدة تتألف من مجموع المنتخبين في الغرف المهنية بالجهة المعنية، و8 أعضاء تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة تتألف من المنتخبين في المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، و20 عضوا تنتخبهم على الصعيد الوطني هيئة ناخبة مكونة من ممثلي المأجورين.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين