fbpx

البرلمانية فاتن الغالي تسائل وزير التعليم العالي حول حريق الحي الجامعي بوجدة

الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 -13:09

وجهت فاتن الغالي، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والابتكار، حول حريق الحي الجامعي بوجدة.

وذكرت النائبة البرلمانية في سؤالها بأن الحريق الذي اندلع بأحد أجنحة الحي الجامعي بوجدة صبيحة يوم الاثنين 12 شتنبر الجاري، خلّف وفاة طالبين بجامعة محمد الأول بوجدة، بعد نقلهما على وجه السرعة إلى مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، عبر مروحية للدرك الملكي من المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة.

وأضافت فاتن الغالي أن هذا الحادث المؤسف خلف أيضا إصابة حوالي 20 طالبا، تنوعت إصاباتهم بين الإصابة بحروق متفاوتة الخطورة وحالات اختناق وصدمات نفسية وإصابات وجروح طفيفة.

وأكدت أن العديد من الطلبة القاطنين بالحي الجامعي، الذي يضم آلاف الطلبة، يشتكون من كونه يعرف انعدام الشروط الصحية المناسبة للسكن، وغياب أدنى وسائل الإطفاء كما أن جل التجهيزات أصبحت متقادمة وتتطلب التدخل العاجل لصيانتها.

واستفسرت الغالي الوزير عن الأسباب الحقيقية وراء اندلاع الحريق بأحد أجنحة الحي الجامعي بوجدة، وعن منافذ الإغاثة به، وظروف عيش الطلبة داخله، وأيضا عن مقاربة الوزارة لتفادي مثل هذه الحوادث في هذا الحي الجامعي وباقي الأحياء الجامعية بالجامعات المغربية.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين