fbpx

الاقتصاد الوطني.. شوكي يؤكد على أهمية الالتقائية والتنويع المجالي واستشراف الثورات الاقتصادية في العالم

الإثنين, 10 يناير, 2022 -14:01

أكد محمد شوكي، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، على أهمية الالتقائية في ما يتعلق بالسياسات الاقتصادية القطاعية والتنويع المجالي وأيضا استباق الثورات الاقتصادية على الصعيد الدولي.

وقال شوكي في تعقيبه على جواب وزير الاقتصاد والمالية على سؤال فريق “الأحرار” حول إمكانيات تنويع القدرات الإنتاجية للاقتصاد الوطني والرفع من تنافسيته خلال جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الاثنين بمجلس النواب، إنه من الضروري التأكيد على التقائية السياسات العمومية مختلف القطاعات بما في ذلك قطاعات الفلاحة والصناعة والسياحة وسياسة الاستثمار والسياسة الطاقية، مثمنا في نفس الوقت تنزيل وتسريع السياسات القطاعية.

وأضاف النائب البرلماني أنه من المهم أيضا على مستوى تنويع الاقتصاد الوطني، تعزيز التنويع المجالي، حتى  يشمل جميع المجالات، مضيفا أنه غير مقبول أن يكون هناك أقاليم على غرار تنغير بدون وحدة صناعية واحدة.

وأشار أيضا إلى أهمية الاستباقية والاستشراف للثورات الاقتصادية التي يشهدها العالم، مضيفا في هذا الإطار أنه على سبيل المثال، تم تسجيل ثورة الرقمنة في العالم، التي خلقت العديد من الثروات في العالم، والتي لم يستفد منها المغرب، مشددا على أن هناك ثورات اقتصادية قادمة في هذا الصدد، على غرار الذكاء الاصطناعي.

وأكد شوكي على ضرورة الاستفادة من هذه الثورة أيضا، مردفا “وبالتالي يجب أن يكون لدى الحكومة استباقية واستشراف للمستجدات على الصعيد الدولي”.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين