fbpx

“الأحرار” يفوز بمقعد بمجلس تطوان بعد تصدره لنتائج الانتخابات الجزئية التكميلية

الجمعة, 3 ديسمبر, 2021 -12:12

تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من تصدر نتائج الانتخابات الجزئية بمدينة تطوان، التي جرت أمس الخميس، ما خوّل له الحصول على المقعد الشاغر بمجلس الجماعة الحضرية لتطوان.

 وحسب النتائج النهائية غير الرسمية، فقد حصل عادل الدكداكي، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، على 5099 صوتا، متقدما على كل من مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، الذي حصل على 949 صوتا، ومرشح الحركة الديمقراطية الذي حصل على 430 صوتا.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بلاغ لها شهر نونبر المنصرم أن عملية الترشيح برسم الانتخابات التكميلية والجزئية لملء مقاعد شاغرة بمجالس جماعية المقرر إجراؤها يوم 2 دجنبر 2021، أسفرت عن إيداع ما مجموعه 56 تصريحا فرديا بالترشيح مقدما بتزكية من 16 هيئة سياسية، منها 12 ترشيحا نسويا.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الانتخابات التكميلية والجزئية تندرج بالأساس في إطار التطبيق الحرفي للمقتضيات المنصوص عليها في المادة 139 من القانون التنظيمي رقم 59.11 السالف ذكره، والتي تنص على إجراء اقتراع لملء المقاعد التي بقيت شاغرة، لأي سبب من الأسباب عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات الجماعية العامة، وذلك داخل أجل ثلاثة أشهر الموالية لتاريخ الانتخابات العامة.

الأكثر قراءة

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

توصل بأهم المستجدات على بريدك الإلكتروني

آخر أخبار حزب التجمع الوطني للأحرار

مسار الثقة، فرصة للجميع !

إنخرط في حزب التجمع الوطني للأحرار و توصل ببطاقتك في أقل من أسبوعين